12:22 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر

    السياحة التركية تتأثر بغياب السائح الروسي

    قوانين الاقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: قطر تتطلع لزيادة التعاون الاقتصادي مع روسيا، ولي العهد السعودي يتحدث عن خطوات جديدة لدعم الاقتصاد، بعد تعليق رحلات الطيران الروسية قطاع السياحية التركي في مأزق.

    أكد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي، ليفينت جوك، بأن القيود، التي تفرضها روسيا على الحركة الجوية مع تركيا ستؤدي إلى إفلاس واسع النطاق في قطاع السياحة المحلية، طالبا من وزير الثقافة والسياحة شرح سبب عدم اتخاذ إجراءات في بداية الموسم السياحي لتجنب قيود الطيران.

    حول هذا الموضوع قال رئيس جمعية الأناضول لمشغلي السياحة، بيرول أكمان:

    "تقييد الحركة الجوية مع روسيا، أثر سلبا على السياحة، لأن السياح الروس، يشكلون جزءا مهما جدا من إجمالي أعداد السياح الذين يستجمون في تركيا، نعتقد أنه بعد انتهاء الحجر الصحي، سينخفض ​​عدد الإصابات الجديدة بشكل حاد، وسنكون قادرين على جذب السياح الروس والأوروبيين لقضاء الإجازات السياحية. نأمل أن يلاقي هذا الموسم نجاحا."

    قطر وروسيا نحو علاقات اقتصادية متينة

    أشاد سفير دولة قطر لدى روسيا، الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، بما تحقق من تطور للعلاقات الروسية القطرية خلال السنوات الماضية، وبالإنجازات المهمة على صعيد التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين مؤكدا توسيع وتعميق التعاون من خلال الفعاليات الكبرى كالمنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ حيث سيشارك سمو أمير دولة قطر.

    حول هذا الموضوع قال المحلل الاقتصادي القطري، عبد الله الخاطر لـ "قوانين الاقتصاد":

    "تشهد العلاقات الروسية القطرية تحسنا ملحوظا في السنوات الأخيرة، من خلال التوافق بين قيادتي البلدين واللجنة الاقتصادية المشتركة، وصندوق قطر للاستثمار وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وتعد قطر مساهما رئيسيا في شركة "روس نفط" الروسية العملاقة للطاقة".

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook