17:08 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قضايا عربية

    اتهامات لـ "الفيفا" بدعم الاستيطان واستغلال الـ "فيسبوك" لصالح إسرائيل

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيف الحلقة: محمد حسن كنعان رئيس الحزب القومي العربي وعضو الكنيست الإسرائيلي.

    قال محمد حسن كنعان، رئيس الحزب القومي العربي وعضو الكنيست الإسرائيلي،  لـ "سبوتنيك"، إن اسرائيل تستغل انهماك العرب في الأوضاع الأمنية المتردية في بلدانهم ولاسيما موجة الإرهاب والعنف من أجل توسيع رقعة الاستيطان، مضيفا أن عدم وجود رادع من قبل أمريكا والأمم المتحدة، وغياب التأثير المحوري لمصر والأردن ولبنان سهل على إسرائيل الاستمرار في عملياتها.

    وأضاف أن إسرائيل تعرقل عملية السلام ومبادرة فرنسا، مشيرا إلى أن دعم روسيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا لهذه المبادرة يشكل عمليا  خطرا على إسرائيل.

    واستنكر بشدة إقامة الفيفا لمباريات دولية على أراض مسروقة مغتصبة  "مستوطنات" من قبل إسرائيل والتي تتناقض مع المعايير الدولية، وعلى الدول العربية والإسلامية وفلسطين  أن تعمل كل ما يلزم من أجل منع هذا العمل المشين.

    وأثنى على موقف مديرة مكتب إسرائيل وفلسطين في منظمة هيومن رايتس واتش  التي تطالب الفيفا بعدم إقامة مبارياتها في المستوطنات ونقلها إلى نوادي إسرائيلية.

    وأكد أنه قد ورد في وسائل إعلام عبريه إسرائيلية أن وزيرين في إسرائيل وزيرة الأمن  الداخلي  والعدل التقيا مع رئيس منظومة الفيس بوك وطلبوا منه عدم الموافقة على  نشر بعض الأمور التي يعتقدون أنها ضد اسرائيل

    إعداد وتقديم: لبنى الخولي

     

    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, جيش الاحتلال, الجيش الإسرائيلي, محمد حسن كنعان, قطاع غزة, الضفة الغربية, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik