18:57 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قضايا عربية

    اجتماعات في القاهرة والجزائر وباريس من أجل ليبيا

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 9810

    ضيوف الحلقة: دكتور عبد المنعم بالكور عضو مجلس النواب الليبي "مع حكومة الوفاق الوطني"، وعلي التكبالي عضو مجلس النواب الليبي.

    قال علي التكبالي، عضو مجلس النواب الليبي لـ"سبوتنيك" إن القرار الجريء الأخير بنقل جلسات مجلس النواب الليبي إلى مدينة بنغازي هو تأكيد على أن الجيش والشعب متحدون ويريدون أن ينهوا الخلافات التي تتوسع كل يوم وهذا القرار يصب في صالح الشعب والبلاد وينذر بنهاية هذه الميليشيات.

    وأكد على ضرورة أن يكون هناك حكومة جديدة برئيس ونائبين فقط، مضيفا أن الحكومة لابد وأن تكون شاملة للجميع وموكل بها كل الأطراف، ولكن لن نقبل أن يأتي المتأسلمون ليسيطروا على الحكومة، وستكون حكومة موسعة ونالت الثقة من مجلس النواب.

    وأضاف أننا نرحب بكل القرارات التي تحل أزمة ليبيا من قبل  الجامعة العربية، لافتا إلى أنه دائما ما كانت تتوافق قراراتها مع قرارات الغرب ولكنها ستحقق التوازن في الفترة الحالية.

    واستطرد قائلا: إن الدول الفاعلة في الأمم المتحدة هي التي تختلق المشاكل وتحمل المشير حفتر مسؤولية كل شيء، مؤكدا أن ما قام به المشير والجيش الليبي به هو حماية المنشآت النفطية ومنع "الجطران " من احتكار ثروات النفط الليبية.

     وأثنى على الدور الروسي تجاه ليبيا وأنها من الممكن أن تحرك الساكن من أجل رفع الحظر عن الجيش الليبي  بقرار من مجلس الأمن.

    إعداد وتقديم: لبنى الخولي

    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, أخبار ليبيا, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, فرنسا, ليبيا, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik