Widgets Magazine
01:09 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قضايا عربية

    المبادرة الروسية بالهدنة الإنسانية في حلب تحرج الجانب الأمريكي

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيف: الدكتور اشواق عباس عضو مجلس الشعب السوري

    قالت الدكتورة أشواق عباس، عضو مجلس الشعب السوري لـ "سبوتنيك" إن السياسية الروسية تسير باتجاه خطوات أكثر عملية ولاسيما نجاحاته على الأرض، ويدل على أن المسار الروسي هو حل  سياسي بالدرجة الأولى. وفي حال عدم توفر التجاوب الأمريكي للمسار السياسي،  فروسيا مستمرة بالعمل العسكري الناجح والمؤثر. وأضافت أن الهدنة الإنسانية التي دعت لها موسكو تهدف لإحراج الجانب الأمريكي وسحب أوراقه من سوريا، من أجل الضغط عليه دوليا على اعتبار أنه غير قادر على إلزام المجموعات المسلحة التي يدعمها.

    وأكدت أنه لا يوجد معارضة معتدلة  كما تدعي أمريكا أو غير معتدلة مسلحة. الكل غير معتدل وإرهابي،  والكل مسلح بأسلحة فتاكة تقوم بأعمال عسكرية إرهابية على الأرض، مشيرة إلى أن المجموعات المسلحة لن تخرج من حلب لأنها بذلك قدمت المدينة على طبق من ذهب للدولة السورية ولروسيا، وهذا ما لا ترغب به أمريكا ولا تركيا. وأشارت إلى أن التقاء الجيش السوري والعراقي  عند الحدود السورية العراقية لا تريده أمريكا. ونفهم نحن السوريون أن أمريكا تدعم محاربة "داعش" في الموصل ولا تدعم محاربته في دير الزور أو حلب، مؤكدة أن أمريكا لا تريد هدنة حتى تجعل المدنيين دروعا بشرية للإرهابيين.

    إعداد وتقديم: لبنى الخولي

    الكلمات الدلالية:
    الهدنة الإنسانية, الهدنة, أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, حلب, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik