17:28 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    قضايا عربية

    تهديدات ليبرمان بتدمير "حماس" حال اندلاع حرب جديدة

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 10

    ضيف الحلقة: دكتور فيصل أبو شهلا، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح.

    قال دكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح  لـ"سبوتنيك"، إن تصريحات "ليبرمان" وزير الدفاع الإسرائيلي  مكررة وليست المرة الأولى بما فيها من تهديد بالتدمير والحرب، مضيفا أن  الحقيقة هي العدوان المتكرر على الفلسطينيين في الأعوام (2008  و2009 و2014).

    وأكد أنهم لم ولن يستطيعوا أن يكسروا شوكة الشعب الفلسطيني، ولابد على ليبرمان أن يفكر جيدا في الانسحاب من الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية. 

    وأضاف أن الشعب الفلسطيني لن يكترث بتصريحات ليبرمان التافهة ولن يستطيع أن يوجهنا بماذا يجب فعله، مضيفا إذا كان لـليبرمان أذناب يلتفت لنفسه، لأن الشعب الفلسطيني أكبر من هذه التوجهات.

    ووجه اللوم لصحيفة "القدس" الفلسطينية التي أجرت حوارا مع "ليبرمان" واصفا إياه بالقاتل.

    واستطرد قائلا: إنهم يسعون بشكل جاد لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإجراء المصالحة الوطنية الفلسطينية قريبا، مضيفا أن إسرائيل في حربها على فلسطين لم تميز بين حركة فتح أو حماس وإنما قتلت الجميع.

    ورحب بزيادة الرئيس "عباس" لتركيا معللا ذلك بأننا تربطنا علاقة وطيدة بها وهي قوة إقليمية في المنطقة.

     وعزا قيام إسرائيل بالحفريات أسفل المسجد الأقصى فقط لإثبات أي تواجد تاريخي لهم ومحاولة لتجيش الجمهور الإسرائيلي،  خاصة بعد الهزيمة التي تلقوها من اليونسكو  التي اعترفت بأن المسجد الأقصى والحرم والصخرة  هي وقف إسلامي خالص وليس هناك تواجد للهيكل المزعوم.

    إعداد وتقديم: لبنى الخولي

    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, حركة حماس, حماس, ليبرمان, أفيغدور ليبرمان, قطاع غزة, غزة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik