14:02 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    قضايا عربية

    مناورات سياسية بين حزبي "العدالة والتنمية" و"الأصالة والمعاصرة"

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيف الحلقة: الدكتور خالد أدنون الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة ومستشار رئيس البرلمان المغربي.

    قال  الدكتور خالد أدنون الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة ومستشار رئيس البرلمان المغربي لـ"سبوتنيك" إن الانتخابات البرلمانية السابقة مرت بظروف جيدة، وكانت المنافسة شريفة بين مختلف الأحزاب السياسية بالمغرب، وأفرزت عن انتصار انتخابي عددي  لحزب العدالة والتنمية، ونهنئه على النجاح.

     وأكد أنه في المقابل كان هناك انتصار  سياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي مر من 47 مقعدا إلى 102 أي ما يعادل 120 بالمئة، وذلك تأكيد لانتصاره بالرغم من الطعنات التي تلقاها في الظهر وحداثة سن  الحزب، إلا أنه  وجد له مكانا كبيرا في المغرب.

     وأوضح أنه لن يتحالف إلا مع الأحزاب السياسية التي تتقاسم معه نفس المرجعية الفكرية والأيديولوجية والمشروع الديمقراطي، وسيواصل تنفيذ وعوده التي أدلى بها في حملة الانتخابية.

    واستطرد قائلا إن المغرب لن ينساق مع القطبية الحزبية  التي تسبب خطورة بالغة على المغرب، ولكن سيسير قدما نحو التعددية كما تبناها الدستور وأكدها العاهل المغربي.

    وأضاف أن حزب الأصالة والمعاصرة اصطف كحزب معارض  بنّاء، وانطلق من خلال تعيين النائب البرلماني ذو التجربة والخبرة "عبد اللطيف وهبي" منسقا مؤقتا للفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة. 

    إعداد وتقديم: لبنى الخولي

    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب اليوم, أخبار المغرب, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik