02:40 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    قضايا عربية

    أوروبا تدعم دور المشير حفتر في ليبيا

    قضايا عربية
    انسخ الرابط
    0 32

    الضيف الأول: الدكتور خير الله التركاوي، عضو مجلس النواب الليبي الضيف الثاني: عبدالحكيم فنوش، المحلل السياسي الليبي

     

    قال الدكتور خير الله التركاوي، عضو مجلس النواب الليبي لـ"سبوتنيك" إن الجيش الوطني الليبي قام بدور هام وحقق انتصارات عديدة من أجل الشعب الليبي وهو حائط الصد أمام أي اعتداء.

    وأضاف أن الزيارات التي يقوم بها القادة الليبيون مثل المشير خليفه حفتر، والمستشار عقيلة صالح، هي عبارة عن زيارات عادية وليس لها تأثير كبير في الساحة الليبية.

    واكد أن زيارة السراج لتركيا غير مؤثرة اطلاقا اما الزيارات التي تخص روسيا والولايات المتحدة كقوى دولية هي التي تنعكس بشكل مباشر على ليبيا.

    واستطرد قائلا إن دور المبعوث الأممي  لايؤثر بشكل كبير سواء كان اجنبيا ك "كوبلر" او عربي ك "سلام فياض" فقط الساسة الليبيون هم المعنيون بأزمتهم وحلها.

    وفي ذات السياق قال " عبدالحكيم فنوش" المحلل السياسي الليبي ل سبوتنيك إن الدول الغربية تعتقد انها تمن على المشير "خليفه حفتر " بالتلويح بأن يكون له دور في السلطة الليبية الجديدة بعد  ان عجز عن  الخلاص منه في الفترة الماضية وتقول انه رجل قوي الأن، مضيفا ان الغرب ليس لديهم رغبة حقيقية لحل الأزمة الليبية وانما يريد التقسيم.

    واعرب عن قلقه من طرح اسم "سلام فياض" ك مبعوث اممي لعدة اسباب منها علاقة الوطيدة ب امريكا ،مشيرا الى انه من الضروري البحث عن من طرح اختيار اسم فياض ك مبعوث اممي ل ليبيا.

     إعداد وتقديم: لبنى الخولي

    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, أخبار ليبيا اليوم, أخبار ليبيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik