20:20 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر

    لماذا اقتربت الحرب في سوريا من نهايتها بعد عامين من التدخل الروسي؟

    بين السطور
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ضيوف الحلقة / رفعت بدوي المستشار والباحث في الشأن الإقليمي خالد العبود.. عضو مجلس الشعب السوري الدكتور هشام الهاشمي الخبير في شئون الجماعات الإرهابية

    إعداد وتقديم /هند الضاوي

    بعد مرور عامين علي استجابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لطلب الدولة السورية بسرعة التدخل ومساندة الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب، تغير ميزان القوى على الأرض السورية لصالح الجيش السوري بفعل الدعم الروسي….

      في هذا الصدد،  قال المستشار والباحث في الشأن الإقليمي رفعت بدوي في حديثه مع برنامج " بين السطور"  إنه منذ تشكيل التحالف الدولي برعاية الولايات المتحدة و انتشر الإرهاب بشكل كبير في سورية والعراق، لكن المساندة الروسية كانت فعالة واستعادت موسكو وضعها في النظام العالمي الجديد،  حتى وصلت روسيا  اليوم لمرحلة مهمة جدًا في تقرير النظام العالمي الجديد الذي نشهده اليوم انطلاقا من سورية".

    وفي السياق ذاته، أكد النائب خالد العبود عضو مجلس الشعب السوري في حواره مع برنامج "بين السطور"، أن  المشاركة الروسية في سورية كانت مثبتة جدًا في حوار الميدان، بينما جاء الدخول الروسي بأثر سياسي أكبر من العسكري.

    ومن جانب أخر، قال الدكتور هشام الهاشمي في حديثه مع "بين السطور"، إن الضغط الكبير الذي ولده الدخول الروسي لسورية بشكل رسمي  أثر علي التنظيمات الإرهابية وتحركاتها في منطقتي الشمال والجنوب."

    المزيد من التفاصيل في حلقة اليوم من برنامج "بين السطور" تابعونا….

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook