11:24 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بين السطور

    إلى أين يتجه الجيش العربي السوري بعد حسم معركة الغوطة الشرقية

    بين السطور
    انسخ الرابط
    هند الضاوي
    0 10

    ضيف الحلقة: العميد السوري على مقصود الخبير العسكري والاستراتيجي

    شهدت العاصمة السورية دمشق احتفالات واسعة، بعد استعادة الجيش السوري لنحو 90% من مساحة الغوطة الشرقية، وانسحاب عدد كبير من مسلحي المعارضة باتجاه محافظة إدلب شمال سوريا.

    بعد هذه الإنتصارات التى حققها الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية وما حولها وبعد الاتفاقات التى قضت بخروج المسلحين.. إلى أين سيتوجه قطار التحرير السوري في المرحلة القادمة؟

    تعقيبًا على ذلك، قال العميد السوري علي مقصود، الخبير العسكري والاستراتيجي، في حديثه مع برنامج "بين السطور" المذاع عبر أثير "سبوتنيك"، إن الجيش السوري سينتقل بمرافقة الحلفاء لتطهير منطقة إدلب من إرهاب جبهة النصرة، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن 2018 سيكون عام القضاء على جبهة النصرة كما كان 2017 عام القضاء على داعش".

    وعن دوما، أوضح أن هذا الحي تم تحيده تمامًا من هذه العمليات منذ اللحظة الأولي، لكن تم قطع خطوط الإمداد والشرايين عبر تدمير نفق بدزة الذي يربط حرستا بدوما والسيطرة على الريحان وصولًا إلى تل كردي، مضيفًا قد حيد حي دوما لاحتضانه مجموعة من المخطوفين والأسرى من سجن التوبة، لتكن هذه العملية نظيفة وأخلاقية، تنتهي بتحرير أهلنا المخطوفين من جيش الإسلام وتسليم الحي للسلطات المسئولة".  

    المزيد من التفاصيل في حلقة اليوم من برنامج "بين السطور".

    إعداد وتقديم: هند الضاوي

    الكلمات الدلالية:
    إلى أين يتجه الجيش العربي السوري بعد حسم معركة الغوطة الشرقية, تحرير الغوطة الشرقية, الجيش السوري, الغوطة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik