14:23 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بوضوح

    أبو شنب: "وثيقة حماس"...كان هدفها إفشال زيارة عباس لواشنطن

    بوضوح
    انسخ الرابط
    0 10

    ضيف الحلقة: عضو المجلس الثوري لحركة فتح والقيادي بالحركة، السفير حازم أبو شنب

    قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والقيادي بالحركة، السفير حازم أبو شنب، لـ"سبوتنيك"، "إن وثيقة حماس الصادرة عنها منذ أيام، ما كانت سوى "حفلة عيد ميلاد"، أقامتها حماس بحضور قيادات التنظيم الدولي للإخوان الهاربين من مصر إلى الدوحة، بغرض مخاطبة المجتمع الدولي ومغازلة الإدارة الأمريكية الجديدة".

    وأوضح أبو شنب، خلال حواره في برنامج "بوضوح"، المذاع عبر أثير "سبوتنيك"، "أرادت حماس إفشال زيارة الرئيس الفلسطيني أبو مازن، إلى واشنطن، بلفت الأنظار إليها وإلى الكيان الإرهابي الذي تنتمي إليه"، في إشارة منه إلى جماعة الإخوان المسلمين.

    كما نفى القيادي الفلسطيني، عدم انتماء حماس لجماعة الإخوان، بقوله "حماس إخوانية حتى النخاع، وإخوانية الهوى والأفعال، ومن ظن أنها تبرأت من تبعيتها للتنظيم الإرهابي، واهم".

    وأردف، "تريد حماس إصباغ صفة شرعية على تواجدها المرفوض، وغير المرحب به من قبل الشعب الفلسطيني، ولكن محاولتها باءت بالفشل، عندما لقيت وريقاتها المجهزة منذ 4 أعوام، رفض المجتمع الدولي"، لافتا إلى أن الوثيقة تخلو من أي نوع من أنواع المرونة التي تعمل في صالح المصالحة بين الفصائل الفلسطينية".

    وأشار القيادي في فتح إلى أن "سبب عدم تعاطي المجتمع الدولي، في الفترة الماضية، مع القضية الفلسطينية يعود إلى انتماءات وتصرفات حماس الإرهابية، وهو ما كان يعمل عباس على إعادته من جديد من خلال لقائه الأخير بـ ترامب، كما أن حماس هي سبب الانقسام الداخلي في الأراضي الفلسطينية، بسبب ممارساتها المرفوضة من قبل السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

    وتوقع السفير، "ردود فعل دموية من قبل حماس على القرارات الصارمة المقبلة التي سيتخذها الرئيس الفلسطيني ضدها والتي كان قد صرح عن اتخاذه خطوات تجاهها، دون أن يوضح ماهية تلك القرارات، أثناء اجتماعه بالسفراء العرب في واشنطن".

    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد صرح، السبت، بأنه قد شرع في اتخاذ إجراءات غير مسبوقة في قطاع غزة بهدف دفع حركة حماس إلى إلغاء حكومتها والذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية.

    إعداد وتقديم: دارين مصطفى    

    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, حركة حماس, حركة فتح, الولايات المتحدة, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik