01:15 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بوضوح

    ما هي دلالة توقيت الهجمات الإرهابية المتتالية في سيناء

    بوضوح
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيف الحلقة: عضو مجلس النواب المصري، النائب اللواء تامر الشهاوي

    عن الهجمات التي تعرض لها عناصر الجيش والشرطة المصرية، في "رفح، والعريش"، بشمال سيناء، خلال اليومين الماضيين، استضافت حلقة برنامج"بوضوح"، عضو مجلس النواب المصري، النائب اللواء" تامر الشهاوي"، الذي أكد ، على أن دلالة توقيت تأتي في إطار "الرد القطري على الإجراءات الوقائية، التي تم اتخاذها من جانب بعض دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر، ضد قطر، للتعبير عن رفض تلك الدول لممارسات"قطر"، الخارجية، من تمويل للإرهاب، وإيواء عناصره، والدعم اللوجيستي المقدم منها للمنظمات الإرهابية".

    كما أوضح أن الغرض من العملية الإرهابية في سيناء، كان بمثابة الإثبات، من قبل الجماعات الإرهابية لوجودها على الأرض، وقدرتها على القيام بعمليات نوعية كبيرة، ضد الجيش والشرطة في مصر.

    وأردف أن عدم قدرة التنظيمات التكفيرية على إحداث خلل في المنظومة الأمنية المصرية، نتيجة نجاح قوات إنفاذ القانون في "سيناء والدلتا المصرية" في حصار عناصرها.

    وأضاف أن القوات المسلحة المصرية، استبسلت في مواجهاتها مع ما تبقى من تنظيم "أنصار بيت المقدس"، التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي على أراضي شمال سيناء، خلال تلك العملية من خلال الدعم المقدم من القوات الجوية المصرية.

    وأوضح اللواء الشهاوي، أن استهداف الكتيبة العسكرية، تطلب حشد كامل لكل إمكانيات التنظيم الإرهابي،" الأمرالذي فاقم من سقوط عشرات الشهداء من أبطال القوات المسلحة المصرية"، ولكن بيان المتحدث العسكري للجيش المصري، أوضح مدى الخسائر الكبيرة التي لحقت بالتنظيم، نتيجة حشده لكل إمكانياته، من أجل القيام بهذه العملية. وعن تقييمه لجهود الولة في مواجهة الفكر المتطرف، على الصعيد المدني، قال الشهاوي، أن هذه المسألة تتطلب سنوات طويلة من العمل الدؤوب، من قبل مسؤولي الدولة، بمساعدة عناصر المجتمع المدني، خلال خطة منظمة، وخريطة واضحة، وهو ما عناه الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، بتأسيسه لـ"مجلس مكافحة الإرهاب والتطرف"، والمعني بمكافحة الإرهاب خارج إطار الشكل الأمني المتعارف عليه.

    وكان النائب اللواء قد قدم تعازيه لأهالي الشهداء، محييا الروح المعنوية والوطنية، والقتالية العالية لديهم، والتي وضحت جليا أثناء تشييع جثامين أبنائهم في جنازة عسكرية، مبيناً أن "كل فرد من عناصر الجيش، والشرطة هو"مشروع شهيد" منذ وقت التحاقه بالخدمة العسكرية".

    إعداد وتقديم: دارين مصطفى

    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, الجيش المصري, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik