23:09 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر

    هل أصبحت مصر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية من جديد؟

    بوضوح
    انسخ الرابط
    استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر (72)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ضيوف الحلقة: عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان المصري، النائب أحمد سميح؛ ورئيس سلطة الطيران المدني المصري، المهندس، هاني العدوي

    في إطار استعدادات المطارات المصرية لاستقبال السائحين الروس، تابعت حلقة "بوضوح"، تطورات القرارات الروسية الجديدة بعودة السياحة الروسية إلى مصر في غضون شهر، حيث صرح عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان المصري، النائب أحمد سميح، أن توقيع المرسوم الخاص باستئناف الرحلات الروسية إلى مصر في غضون شهر" والذي جاء على لسان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، الخميس، "لم يتم تحديد وقت معين لإجرائه".

    وأكد النائب، خلال حواره في حلقة اليوم الخميس من برنامج "بوضوح" المذاع عبر أثير"سبوتنيك"، على أن المطارات المصرية في "أعلى مستويات الجهوزية والكفاءة، والاستعداد، لاستقبال أفواج الرحلات السياحية القادمة من روسيا، في أي وقت ". 

    من جانبه أوضح رئيس سلطة الطيران المدني المصري، المهندس هاني العدوي، أن مصر، دائما ملتزمة بالمعايير الدولية في الإجراءات الأمنية المتبعة، لضمان أمن وسلامة المطارات المصرية، وذلك طبقا للتشريعات الدولية والقواعد الملزمة لكل الأطراف، والمعمول بها على الصعيد العالمي، والصادرة من المنظمة الدولية للطيران المدني"الأيكاو". 

    وأضاف، العدوي، أنه قد "تم التعامل مع مطالب الجانب الروسي، في إطار تطبيق المعايير الإضافية الخاصة، والموجودة في تشريعات "الأيكاو". 

    وتابع، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أن "دخول مطار القاهرة الدولي في التصنيف العالمي ضمن أفضل 20 مطار دولي، يبرهن على مدى التزام مصر بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بأمن، وسلامة الطيران المدني في المطارات المصرية".

    وصرح العدوي ، بأن اختيار المنظمة الدولية للطيران المدني "الأيكاو"، مصر، كمكان لإقامة مؤتمرها الدولي المنعقد كل عامين، وتحديدا في مدينة شرم الشيخ، أواخر الأسبوع الماضي، هو دلالة واضحة على "مدى اهتمام "الأيكاو"، كمنظمة مسؤولة عن الطيران المدني، بموقف مصر، بما اتخذته من إجراءات تطبيق معايير الأمن في مطاراتها، والسلامة الجوية على متن طائراتها"…. للمزيد تابعوا حلقة "بوضوح" لهذا اليوم… 

    إعداد وتقديم: دارين مصطفى 

    الموضوع:
    استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر (72)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook