15:25 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بوضوح

    السعودية تحذر "أنصار الله" حال استهداف هذه المناطق اليمنيية

    بوضوح
    انسخ الرابط
    311

    الضيوف: سعد بن عمر رئيس مركز القرى العربي للدراسات في الرياض، ومحمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله" في اليمن.

    قال العقيد تركي ‏المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن "رد قوات التحالف على الحوثيين، المدعومين من إيران عسكرياً، سيكون رداً "موجعاً ومؤلماً" في حال استهدافهم المناطق المدنية والصناعية في السعودية والمناطق المحررة في اليمن ‏بالصواريخ وبهجمات الطائرات من دون طيار".

     وعرض المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية لـ"دعم الشرعية" في اليمن، العقيد  تركي المالكي، صورا ومقاطع فيديو لاستهداف مستودعات أسلحة قال إنها تابعة لإيران" في اليمن.

    وبعد ساعات من تصريحات المالكى أعلنت جماعة "أنصار الله" أنها أطلقت صاروخا باليستيا جديدا على الأراضي السعودية تصدت له دفاعات التحالف.

    وتعليقا على ذلك يقول رئيس مركز القرى العربي للدراسات بالرياض سعد بن عمر في حديثه مع برنامج "بوضوح" المذاع عبر أثير "سبوتنيك" إن تزايد إطلاق الصواريخ من "الحوثيين" باتجاه المملكة العربية السعودية سببه مواصلة إرسال الإيرانيين بكثافة  للصواريخ  إلى "الحوثيين" بالإضافة إلى استقدام إيرانيين لتصنيع هذه الصواريخ داخل اليمن.

    وأوضح  ابن عمر أن هدف هذه الصواريخ هو إزعاج المملكة ومحاولة الحصول على تنازلات من التحالف العربي بعد تقدم قواته في صعدة وشرق صنعاء وجنوب الحديدة، إلا أن ما يقوم به "الحوثيون" لا يؤدي إلى تقدمهم عسكريا.

    على الجانب الآخر يقول محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله" إن جماعة "أنصار الله" تحولت من مستوردة  للصواريخ إلى منتجة ولو كانت السعودية قادرة على ضرب هذه الصواريخ لأقدمت على هذه الخطوة منذ البداية هذا ونفى البخيتي أن يكون مطار صنعاء عبارة عن ثكنة عسكرية حيث أكد أنه تم ضربه سابقا من التحالف أكثر من مرة، وهذه التصريحات الهدف منها تبرير الحرب وتابع "لن نوقف إطلاق الصواريخ على السعودية إلا بعد إيقاف العدوان على اليمن".

    للمزيد تابعوا برنامج "بوضوح"

    إعداد وتقديم دعاء ثابت

    الكلمات الدلالية:
    السعودية تتوعد جماعة أنصار, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik