14:57 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر

    العراق... هل الخطة الأممية لحل الأزمة تلبي مطالب المحتجين

    بوضوح
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دخلت الأمم المتحدة على خط الأزمة في العراق، حيث حذرت من "تراكم الإحباطات" في العراق، ودعت سلطات البلاد للإسراع بوضع إطار قانوني للانتخابات وإصلاح الأمن وحصر السلاح بيد الدولة، فيما أيدت واشنطن الاقتراح ودعت إلى انتخابات مبكرة ووقف العنف ضد المتظاهرين...

    في هذا السياق، قال الناشط في الحراك العراقي، د. نائل الزامل "إن خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة بالعراقي ليست ذات أهمية، مؤكدا أن المتظاهرون لن يقبلوا بها، مشددا على ضرورة إقالة الحكومة ومحاكمتها...

    وأوضح أن هناك اتفاقا اقيلميا و دوليا علي بقاء حكومة عبد المهدي، التي قامت بقتل المتظاهرين، مشيرا إلى أن مقترحات البعثة الأممية في العراق ليست ذات أهمية ولن يقبل المتظاهرون أي حل دون إقالة الحكومة ومحاكمتها.

    من جانبه قال النائب عن كتلة سائرون البرلمانية ، رائد فهمي:

    "إن هناك ضغطا دوليا بدأ يتصاعد من قبل العديد من الأطراف ومن ضمنها الأمم المتحدة والتي دعت لحوار وطني ، مستنكرا هذه الدعوة في ظل وجود حكومة تقمع وتقتل  المتظاهرين وتنسب ذلك إلي جهات مجهولة، وكل ما تقوم به هو تسويف ووماطلة في تلبية مطالب المتظاهرين .

    وانتقد فهمي أداء مجلس النواب بسبب فشله في مساءلة رئيس الحكومة عن كل مايدور وسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا كما فشل في مساءلة القيادات الأمنية والعسكرية عن التجاوزرات التي حدثت .

    للمزيد تابعوا برنامج بوضوح لهذا اليوم...

    إعداد وتقديم: دعاء ثابت

    انظر أيضا:

    بعد ليلة دامية...العراقيون يواصلون اعتصامهم لإقالة الحكومة (صور وفيديو)
    أبو الغيط يؤكد ضرورة تكثيف الحوار في العراق لوقف نزيف الدم
    انتخاب محمد تميم نائبا لرئيس لجنة التعديلات الدستورية في العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook