05:53 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر

    ماذا الذي يمكن أن تقدمه الجزائر لحل الأزمة الليبية؟

    بوضوح
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    جددت الجزائر دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج، حيث أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في بداية الاجتماع الموسع على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين، وقال إن الجزائر تقف دائما إلى جانب الأشقاء الليبيين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني من أجل أن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة.

    من جانبه أكد السراج على محورية دور الجزائر في حل الأزمة الليبية وحرصها الدائم على أمن واستقرار وسيادة ليبيا.

    في هذا السياق، قال الكاتب والمحلل السياسي الجزائري توفيق بوجادة، أن المسار السياسي الذي تقترحه الجزائر يكون بناء على رؤية الليبين ذاتهم، بالإضافة إلى أن الجزائر لديها مساعي كثيرة لحل الأزمة الليبية وإنهاء وقف إطلاق النار، والبحث عن مخرجات لحل الأزمة بالنظر إلى مصلحة الليبين والتأسيس لمؤسسات الدولة الليبية الجديدة.

    وأضاف أن الجميع يتمنى أن المقترحات التي أعلنتها الجزائر لدعم جهود السلام في إطار الاتفاق السياسي تؤتي ثمارها لحل الأزمة الليبية متى صدقت نوايا جميع الأطراف الليبية.

    من جانبه، قال  الكاتب والمحلل السياسي الليبي، د. محمود إسماعيل، أن الجزائر لديها رغبة في الإنخراط بشكل أكبر في حل الملف الليبي من زاوية سياسية بالإضافة إلى أن الدولة الجزائرية تدرك جيدا واقع إشكاليات الدولة الليبية وما تعانيه.

    وأكد أن الجزائر تعمل على إنهاء النزاع في ليبيا، وبالتالي فكل ذلك يؤشر على أن الجزائر أكثر قربا لليبيا في حل أزمتها الحالية.

    للمزيد تابعوا حلقة بوضوح لهذا اليوم...

    إعداد وتقديم: نوران عطاالله

    انظر أيضا:

    هل تنجح مساعي الجزائر لإيجاد حل سياسي في ليبيا؟
    رئيس الجزائر يبعث برقية إلى ملك المغرب
    السراج يزور الجزائر اليوم ويلتقي رئيسها
    الرئيس الجزائري يجدد في لقاء مع السراج دعمه لحكومة الوفاق الليبية
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook