17:54 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أضواء وأصداء

    قريباً... فيسبوك منافس قوي لـ يوتيوب

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    0 222 0 0

    ضيف الحلقة: خبير أمن المعلومات "وليد حجاج"

    سيجد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، قريبا، علامة جديدة تحت عنوان "شاهد" لعرض مجموعة عديدة من مقاطع الفيديو، بحيث يمكن للمستخدمين اكتشاف تسجيلات جديدة بناء على ما يشاهده الأصدقاء ويمكنهم أيضا رؤية التعليقات والتواصل مع المجموعات المخصصة للفيديوهات، على أن تناسب الخدمة كل شخص على حدة.

    حول هذا الموضوع أجرت "سبوتنيك" اللقاء التالي مع، خبير أمن المعلومات "وليد حجاج"، والذي أطلعنا فيه على جديد الخدمات التكنولوجية، قائلا، "الجديد هو إدراج الإعلانات، والدعاية على فيديوهات الـ "فيسبوك"، والتي تصل مدتها إلى 10 او 15 ثانية، وهذه المادة الإعلانية لا يمكن تخطي المدة الزمنية لعرضها، و نظرا لأن عدد مستخدمي "فيسبوك"، أكثر من مستخدمي "يوتيوب" وغيره من المواقع فان "فيسبوك"، سيكون المنافس الأول، والأقوى لتلك المواقع".

    وصرح الخبير بقوله، "قريبا سيتم إدراج خاصية" الملكية الفكرية"، على "فيسبوك"، والتي لن تسمح بعرض أي فيديو دون أن يكون العارض حاملا للنسخة الأصلية منه- كنوع من التشديد والتقنين لعرض المواد المصورة بالفيديو".

    وأضاف لخبير، أن تلك الخدمة التي يقدمها "فيسبوك"، تتميز عن خدمات "يوتيوب" والمواقع الأخرى بميزتين، أولاهما، هي عدم امتلاك البعض لقنوات خاصة على موقع "يوتيوب"، أما حساب الـ"فيسبوك"، فقد أصبح متاحا لدى الشريحة العظمى، من مستخدمي الإنترنت بشكل عام.

     أما الميزة الاخرى، فهي سهولة وجود المادة والحصول عليها من قبل مستخدمي "فيسبوك"، والذي يمثل عددهم الشريحة العملاقة، والأكبر بين مستخدمي المواقع الأخرى، من مواقع التواصل الاجتماعي مما سيشكل مصدر دخل قوي للإعلانات المعروضة بالفيديو، مقارنة بتلك التي تتم من خلال الصور الثابتة.

    وعن خدمة "شاهد" التي سيطلقها "فيسبوك" قريبا، قال الخبير، "أطلق "فيسبوك" خدمة "شاهد" كبداية لإطلاقه العديد من الخدمات مستقبلا، وفي مقدمتها إطلاق "منصة أخبار معتمدة".

    وأردف،" وبالتالي لن يتم الاعتماد في تلك المنصة على الصور الثابتة فقط، ولذا تم إطلاق خدمة "لايف" منذ فترة، كي يضمن وجود مادة فيلمية، جاذبة للمادة الدعائية الحاملة لمصادر دخل وتمويل الموقع".

     إلى جانب خدمة "توثيق التقارير" التي سيطلقها أيضا عما قريب، بهدف التأكد من صحة الأخبار، وضمان المصادر التي حملت تلك الأخبار إلى "فيسبوك".

    أما عن إطلاق خدمة "شاهد" فستقتصر في البداية على الولايات المتحدة قبل تعميمها على نطاق أوسع.

    انظر أيضا:

    إحدى ميزات "فيسبوك" متاحة الآن لمستخدمي "واتسآب"
    تحذير...ماذا تفعل بك محاولات "هجرة" الـ"فيسبوك"
    صدمة أجبرت "فيسبوك" على وقف تطوير الروبوتات الذكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik