05:23 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر

    في السعودية...هل ترضى أن تتزوج فتاة دخلت الملاعب؟

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ضيف الحلقة: عينات عشوائية من الشباب السعودي

    على خلفية قرار هيئة الرياضة السعودية، الأحد الماضي، السماح للنساء بدخول الملاعب ومشاهدة المباريات، لأول مرة في تاريخ البلد الخليجي المحافظ، والجدل المجتمعي الذي أثير حول هذه القضية بين مؤيد ومعارض على صفحات التواصل الاجتماعي بهاشتاج حمل عنوان  "هل ترضى أن تتزوج من فتاة دخلت الملاعب"؟

    أجرت حلقة الخميس من برنامج "أضواء وأصداء"، حوارات متعددة مع عينات عشوائية من بعض الشباب السعوديين، الذين أدلوا بآرائهم المختلفة في هذا الموضوع.

    حيث رأى "هشام مصطفى"، أن هذا القرار يمثل خطوة للأمام ناحية التطور والانفتاح الذي تسعى المملكة إليه في الوقت الراهن من خلال حزمة القرارات المتخذة مؤخرا من قبل الحكومة السعودية وبشكل خاص مايتعلق بشأن المرأة السعودية منها.

    وتساءل هشام قائلا: "لم أكن أعلم في السابق ماهو المانع لدى النساء من ارتياد الملاعب لحضور المباريات وتشجيع الفرق الرياضية المنتمين إليها شأنهن شأن باقي النساء العربيات في مختلف البلدان العربية الأخرى!!".

    "ريم.ز"، كانت مشاركة أيضا برأيها، وهي مشجعة رياضية لفريق الاتحاد السعودي، ولديها الرغبة في حضور مباريات فريقها في الملعب وتشجيعه بمباركة أسرتها المتفهمة لطبيعة القرار والمؤيدة له، كما أنها ستذهب برفقة أشقائها الذكور إلى الملعب عند الإعلان عن بداية استقبال الأندية للعائلات السعودية.

    وعلى الجانب الآخر، كان "محمد.م"، الذي رأى أن القرار جاء في وقت غير مناسب وكان ينبغي التدرج في إطلاق حزمة القرارات الحكومية الأخيرة والمتعلقة بالمرأة كقيادة السيارة والسماح لها بارتياد الأندية والملاعب لتشجيع الفرق الرياضية. 

    المزيد من خلال متابعة الحلقة…

    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook