17:03 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أضواء وأصداء

    "بيتكوين" أداة استثمار آمنة أم مجرد مخاطرة؟

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    الضيف: الخبير الاقتصادي، المحلل المالي الإماراتي، نايل فالح الجوابرة

    على الرغم من تحذير بنوك عالمية مثل "دويتشه بنك" الألماني من التعامل بالعملة الافتراضية ذائعة الصيت "بيتكوين"، كون التعامل بها يدخل في نطاق التعاملات "غير الطبيعية" فضلا عن عدم استقرار سعرها وعدم وجود استراتيجية استثمارية تستطيع احتوائها بعد، ما يجعل التعامل بهذه العملة محفوفا بالمخاطر.

    بدأ، أمس الأحد، أول عملية تداول لعملة بيتكوين "العملة الرقمية" ببورصة شيكاغو للعقود الآجلة،  حيث ارتفع سعر العملة إلى 15,740 دولار، وبسبب الضغط الشديد على العملة تعطل الموقع الرسمي للبورصة ، مع بداية التعامل بعد التراجع الحاد إلى 13 ألف دولار ، بينما ارتفع سعر البيتكوين في العقود المستقبلية بحسب بورصة شيكاغو فوق 16 ألف دولار.

     فربما  تكتسب "بيتكوين"  أهمية خاصة  دون غيرها كونها عملة رقمية  لا مركزية تعتمد على التشفير، و لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل "حكومة أو مصرف مركزي" كبقية العملات الموجودة في العالم.

    من جهته قال الخبير الاقتصادي والمالي الإماراتي نايل فالح الجوابرة لـ "سبوتنيك" ، إن هذه العملية رغم ارتفاع قيمتها لكنها تظل عملة غير قانونية وغير مركزية،  مشيرا إلى أن البيتكوين لا ولن تستطيع أن تحل محل العملة البديلة لأن كثيرا من الدول لا تعترف بها، و انها تعتمد في المقام الأول على المضاربة.

    للمزيد تابعوا حلقة اليوم من أضواء وأصداء…

    إعداد وتقديم: عبد الله حميد

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik