06:29 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أضواء وأصداء

    العراق... مناطق التراث في سامراء مؤمنة من هجمات قد يشنها "داعش"

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيف: عمر محمد حسن، رئيس المجلس المحلي لقضاء سامراء

    حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي من أن تنظيم "داعش" (منظمة إرهابية محظورة في روسيا) يخطط لاجتياح مدينة سامراء شمالي البلاد والتي تضم عددا من المرافق الدينية المقدسة.

    فقد جاء ذلك على لسان المسؤول العراقي بعد يوم من صد قوات الحشد الشعبي هجوما واسعا شنه مسلحو التنظيم بهدف التسلل إلى داخل المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 منهم، حيث وصف الزاملي الاعتداء بالاكبر للمسلحين. 

    هذه التحذيرات،  أثارت المخاوف من احتمالية استهداف تنظيم "داعش" الإرهابي لمدينة سامراء  التي  ضمتها منظمة اليونسكو في عام 2007 إلى قائمة التراث العالمي.

    فكيف يمكن حماية تراث مدينة سامراء من مصير تراث مدينة الموصل الذي دمرته عناصر تنظيم داعش الإرهابي عقب اجتياحها قبل سنوات؟

     من جانبه،  قال رئيس المجلس المحلي لقضاء سامراء شمال العراق، عمر محمد حسن "إن هناك ضربات استباقية من قوات الأمن العراقية ما بين فترة وأخرى و هذه الضربات سوف تخلخل وضع داعش ولن يستطيع داعش تشكيل مجموعات تشكل خطورة على مدينة سامراء".

    لكنه في الوقت نفسه  أكد على ضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير الأمنية واتخاذ الحيطة والحذر تحسبا لأي هجمات يشنها التنظيم المتشدد على المدينة  التي تُعتبر مدينة مهمة جدا، مؤكدا أن معظم مناطق التراث في المدينة مؤمنة بالكامل.

    إعداد وتقديم: نوران عطاالله

     

    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, تنظيم داعش, داعش, سامراء, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik