03:56 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    أضواء وأصداء

    ما أسباب إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل؟

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    110

    الضيوف: أستاذ العلوم السياسية، الخبير بالشأن الفلسطيني د. عبد الستار قاسم؛ والناقد الرياضي المصري طارق رمضان

    عبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور عن أسفه لإلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة السبت، معتبرا أن الفريق الأرجنتيني "خضع للذين يضمرون الكراهية لإسرائيل".

    وأكد الثلاثاء جونزالو هيجوين مهاجم منتخب الأرجنتين لكرة القدم أن بلاده ألغت مباراة ودية كانت مقررة السبت المقبل أمام إسرائيل في مدينة القدس.

    ورحب الفلسطينيون بإلغاء المباراة باعتباره انتصارا لهم. وقال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى الفلسطيني للشباب والرياضة على صفحته على "فيسبوك" عقب انتشار نبأ إلغاء اللقاء "أبارك لفلسطين هذا الانتصار الرياضي الكبير والضربة القاسية للاحتلال.

    حول هذا الموضوع قال، أستاذ العلوم السياسية د. عبد الستار قاسم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حاول أن يستغل مباراة كرة القدم  بين منتخب الأرجنتين وإسرائيل لدعم قرار الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل في مخالفة للقوانيين الدولية، وذلك في إطار النشاط الإسرائيلي للدعم الدبلوماسي والسياسي لهذا القرار.

    وأشار إلى أن إلغاء الاتحاد الأجنتيني للمباراة جاء ضربة قوية للسياسة الإسرائيلية التي روجت للقضية بشكل كبير على الساحة الدولية والداخلية.

    من جانبه قال الناقد الرياضي طارق رمضان إن، الضغوط الشعبية الفلسطينية هي التي أرغمت الأرجنتين على التراجع عن أداء هذه المباراة، ما يعد انتصارا للشعب الفلسطيني.

    إعداد وتقديم: عبد الله حميد

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأرجنتين, إسراائيل, الأرجنتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik