Widgets Magazine
09:42 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أضواء وأصداء

    آخرها "إنفلونزا الخنازير"... الأوبئة تحاصر اليمن... من المسؤول

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان إصابة 372 شخصا بإنفلونزا الخنازير (فيروس h1n1) منذ نهاية العام الماضي حتى يوم أمس الأربعاء.

    ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن 107 أشخاص من الحالات المصابة بإنفلونزا "h1n1" أو ما يعرف بإنفلونزا الخنازير توفوا منذ ظهورها قبل ثلاثة أشهر في 81 مديرية على مستوى الجمهورية.

    من جانبه قال الدكتور يوسف الحاضري المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ اليمنية في صنعاء، لبرنامج "أضواء وأصداء"، إن تجدد انتشار مرض إنفلونزا الخنازير في اليمن يعود لعدة أسباب مترابطة منها: موجة البرد التي تضرب اليمن وتدمير البنية التحتية للمنشآت الصحية جراء الحرب، وهو ما أضعف القدرة الاقتصادية للبلاد مما أدى إلى عجز وزارة الصحة عن التصدى للمرض في وقت مبكر والقضاء عليه أو التقليل من آثاره الفادحة، لأن المرض بدأ انتشاره منذ أربعة أشهر.

    من جانبه، قدم الدكتور محمد عدلان البروفيسور المشارك في علم الأمراض والأوبئة، بعض النصائح الوقائية للشعب اليمني، مثل ارتداء الكمامات وشرب السوائل الدافئة ولزوم الراحة وتحاشي الاختلاط إلا للضرورة، ناصحا أصحاب الأمراض التي تؤثر على قوة المناعة مثل القلب والسكرى والالتهابات الرئوية بالحرص الشديد.

    وأضاف عدلان، أن انهيار النظام الصحي والبيئي في اليمن جراء الحرب هو الذي أدى إلى الانتشار السريع لوباء إنفلونزا الخنازير.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تحسم الجدل حول إجراء استفتاء شعبي لانفصال جنوب اليمن (فيديو)
    خريطة وأسباب تفشي "إنفلونزا الخنازير" في اليمن
    الأمم المتحدة تختار لوليسغارد خلفا لكاميرت في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مرض, انفلوانزا, وكالة سبوتنيك, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik