10:54 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر

    وفد منصة دمشق إلى موسكو للقاء القيادة الروسية

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تدور عجلة الحراك السياسي السوري بشكل متسارع بالرغم من التعقيدات الكبيرة التي تعيق مواصلة الاتفاق على صيغة نهائية لما يمكن أن ينتج عن لقاءات أستانا لضمها إلى مجمل القرارات ومخرجات مؤتمر جنيف بما فيها المواقف الإقليمية والدولية التي عليها بالمجمل الخروج بصيغة موحدة لمسار الحل السياسيي ونقطة الارتكاز في عملية إطلاقه.

    تستمر جميع الجهات والمنصات والأحزاب والحركات السورية بتحركها السياسي على الساحة الداخلية والساحتين الإقليمية والدولية، وفي هذا السياق يزور خلال الأيام القريبة القادمة وفد سوري موسكو لإجراء لقاءات مع نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، وتتزامن هذه الزيارة التي سوف تتخللها لقاءات في مجلسي الدوما والاتحاد للبرلمان الروسي، ولقاءات مع فعاليات المجتمع المدني السوري وأبناء الجالية السورية في روسيا مع انعقاد لقاءات أستانا في كازاخستان.

    في حوار اليوم نناقش المحاور التالية: 

    من هي منصة دمشق وما هو تعداد وفد منصة دمشق الذي سيزور موسكو قريباً ، بإختصار عرفنا لو تكرمت على هوية منصة دمشق لاننا لأول مرة نسمع بها بصراحة ؟

    هل منصة دمشق هي قوى جديدة شكلت هذه المنصة أم هي إنشقاقات من هذه المنصة أو تلك ، وعذراً للوضوح في هذا السؤال حتى لا يحدث إلتباس عند المستمع ومن يمثلون  ؟

    ما هو موقف منصة دمشق من أستانا ؟

    التفاصيل في هذا الحوار مع ضيف حلقة اليوم عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الإجتماعي، عضو وفد حميميم الى محادثات جنيف، عضو وفد منصة دمشق إلى موسكو، وعضو لجنة متابعة الحوار الوطني في سورية طارق الأحمد.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, العالم العربي, العالم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook