21:40 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر

    خبير: إسرائيل تستخدم سلاح الفتنة المذهبية لتدمير المنطقة

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    هدد المسؤول الأمني والسياسي في وزارة الدفاع الإسرائيلية زوهر والتي، بأن "بلاده لن تتورع عن ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها".

    وجه زوهر والتي، تحذيرات وتهديدات مباشرة إلى إيران متهماً إياها بنقل صواريخ إلى العراق واليمن لضرب إسرائيل وأنها تخطط لإقامة ما سماه "الهلال الشيعي من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان واليمن في خاصرة السعودية".

    الخبير في شؤون الشرق الأوسط الدكتور حكم أمهز يقول إن "إيران ليست معنية بالرد على ما يطلقه المسؤولون الإسرائيليون خاصة عندما يأتي في إطار الحرب الأمنية. بطبيعة الحال ليس سراً أن إيران تقدم الدعم للمقاومة في لبنان وفلسطين. في الواقع في فلسطين وفي اليمن باتوا يصنعون الصواريخ والطائرات المسيرة، ومن يجب أن يحاسب على أفعاله هو الإسرائيلي المعتدي والمغتصب".

    وأضاف أمهز "نحن لا نتحدث باستهانة  عن قدرات العدو الإسرائيلي بالعكس هو لديه من  الإمكانيات والقوة والتسليح الكثير، أما القول إنه وصل إلى أبعد من اليمن فهذا يعني أكثر من حالة، الحالة الأولى هي التطبيع مع بعض الأنظمة العربية، من الناحية الثانية لديه قواعد في  كثير من الدول التي يملك تحالفات معها. الأهم من ذلك يجب التنبه إلى استخدام سلاح الفتنة الدينية والمذهبية، التي يلعب عليها الإسرائيلي ويجب على الرأي العام  أن يعي خطورة سلاح الفتنة، الذي سيدمر جميع المسلمين والعرب".

    التفاصيل في التسجيل الصوتي

    انظر أيضا:

    إيران تتوعد أمريكا وإسرائيل وتهدد بـ"الرد الساحق على الخطوط الحمراء"
    مركز أبحاث في تل أبيب يتوقع أن تشن إيران هجوما عسكريا على إسرائيل في 2021
    الكلمات الدلالية:
    الاعتداء, الدفاع, وزارة الدفاع, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook