12:21 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر

    أكاديمي فلسطيني: مبادرة تشكيل حزب عربي جديد تأتي لصالح إسرائيل وليس الأحزاب العربية

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر عبرية النقاب عن قرب الإعلان عن تشكيل حزب عربي جديد يحمل اسم "معا" لينضم إلى قائمة الأحزاب العربية في الكنيست الإسرائيلي.

    وفق بعض المصادر يأتي الإعلان عن مثل هذه الخطوة في وقت تعيش فيه إسرائيل وحكومتها الحالية حالة من التخبط والاهتزاز السياسي الداخلي في ظل أزمات أخرى اقتصادية وصحية، وهي بأمس الحاجة لإحداث انقلاب ما لصالحها وفي وقت تظهر فيه بوادر تفكك القائمة العربية، وانخفاض شعبيتها مع قرب انتخابات الكنيست.

    أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، أستاذ القضية الفلسطينية في جامعة القدس المفتوحة الدكتور محمد أسعد العويوي، يقول
    إن "الحالة داخل الكيان الإسرائيلي هي حالة جنون اليمنين واليمين المتطرف، بمعنى أن الأحزاب المتطرفة، الأحزاب الصهيوينية، تريد من خلال مبادرة تأسيس حزب عربي مشترك في مدينة حيفا التشكيك بالصوت العربي وتفتيت الجبهة العربية في الداخل والحصول على أكبر عدد من الأصوات لليمين واليمين الوسط داخل الكيان الإسرائيلي".

    وأضاف العويوي "هذا ينعكس سلبا على القائمة العربية المشتركة إذا ما تشكلت كما في الانتخابات الأخيرة وسينعكس إيجاباً على الأحزاب الإسرائيلية وخاصة الأحزاب اليمينية واليمينية المتطرفة ذات الطابع الفاشي، وأعتقد أن الانتخابات القادمة هي منافسة ما بين اليمن الذي يمثل نتنياهو واليمن المتطرف الذي انشق عنه، بالمجمل تشكيل مثل هذا الحزب إسرائيل هي من تحتاجه في الظروف الحالية التي تعيشها وليس في مصلحة الأحزاب العربية".

    التفاصيل في التسجيل الصوتي ...

    انظر أيضا:

    صحيفة عبرية: "حزب الله" يقترب من تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية
    الانضمام للحكومة على رأس أولوياته... تأسيس حزب عربي جديد في إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, حزب, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook