22:36 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    المرشد الإيراني الأعلى يصعد... كيف سترد واشنطن

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشار المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي إلى فشل سياسة الضغوط الأمريكية القصوى، التي مارستها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على بلاده، قائلا "يجب أن يرفع الأمريكيون العقوبات، وبعد ذلك نختبر ثقتهم ونعود للاتفاق".

    قال الخبير في شؤون الشرق الأوسط الدكتور حكم أمهز "لا يمكن أن نسمي ما قاله قائد الثورة بالمواقف الحادة إنما اتخذ المواقف الحاسمة لأن إيران وصلت إلى مرحلة اليأس من عدم الثقة بواشنطن، وبالتالي وضع النقاط على الحروف حتى لا يكون هناك أي اشتباه أو تحميل للمواقف الإيرانية غير الموقف الأساسي الواضح وهو أنه لا عودة إلى الاتفاق إلا بعد تراجع الولايات المتحدة عن العقوبات والتحقق من الإجراءات التنفيذية لها".

    وأضاف أمهز "صحيح هناك تضخم اقتصادي في إيران، ولكنها تعالجه على المستوى الداخلي، لذا قد لا تجد أثرأً للعقوبات الاقتصادية. واستطاعت إيران من خلال حلفائها في العالم أن تتجاوز الكثير من العراقيل، التي يمكن أن تحد من نموها الاقتصادي وتعاملت على أساس التبادل، وأوجدت الحلول اللازمة... نحن نعلم أن هناك خاصية في الشعب الإيراني، أنه في القضايا الداخلية كأي دولة هناك تباينات في الآراء حول القضايا السياسية والهدف الاستراتيجي واحد، لكن عندما تصل الأمور إلى تحد خارجي فإن الشعب يتحد مع الدولة ويقدم التضحيات".  

    التفاصيل في التسجيل الصوتي ...

    إعداد وتقديم : نواف إبراهيم

    انظر أيضا:

    خامنئي: لا عودة للالتزام ببنود الاتفاق النووي قبل رفع العقوبات
    خامنئي يتحدث عن إخفاق الضغوط القصوى الأمريكية ورحيل "الأحمق السابق"
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, ترامب, الاتفاق النووي, خامنئي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook