17:16 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    مسؤول يمني: الطرح السعودي لإنهاء الحرب مرفوض لأنه لا يرقى لمستوى مبادرة

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، عن أمله بسرعة قبول جماعة "أنصار الله" للمبادرة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية نهائيا.

    وأكد ابن سلمان أن "المملكة تسعى لتحقيق السلام في اليمن، وما تم الإعلان عنه يأتي ضمن المبادرات السابقة منذ المبادرة الخليجية مرورا بدعم كل جهود المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لحل سياسي شامل، وتجسد المبادرة اهتمام المملكة بأهمية استقرار اليمن وتغليب كافة مكوناته للمصالح الوطنية".

    وقال مستشار المجلس السياسي الأعلى، عضو فريق المصالحة الوطنية الشيخ محمد طاهر أنعم:
    "هذه المبادرة من وجهة نظرنا هي قرقعة إعلامية وصلتنا عبر الإعلام، وكما قال رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام هي عبارة عن إعلان لا يرقى إلى درجة مبادرة وليس فيه جديد وهو مطروح من قبل السعوديين منذ عدة أشهر ولم يلق موافقة يمنية".

    وأوضح أنعم أن "هذه المبادرة نوع من التهرب السعودي والتخوف من الضربات اليمنية، التي بدأت تأخذ منحى خطيراً. نحن لن نقبل بأن تكون السعودية وسيطاً لأنها طرف ونحن نعتبر أنفسنا  في حالة حرب معها. حل الحرب السعودية اليمنية يكمن في أن يتقدم طرف آخر محايد يجمع الطرفين، وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي قد طالب بتدخل الحكومة الروسية التي تعتبر جهة نزيهة ومحايدة وهنا عمان وأطراف محايدة أخرى يمكن أن تتدخل".

    إعداد وتقديم: نواف إبراهيم

    انظر أيضا:

    إيران تكشف خطتها للسلام في اليمن... وماذا بعد وقف إطلاق النار
    "أنصار الله" تحمل التحالف العربي مسؤولية مقتل أكثر من 17 ألف مدني في اليمن
    الخارجية الأمريكية تعلق على الوضع في اليمن وتكشف دورا لسلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook