06:24 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    لافروف يحذر: تجميد الصراع يهدد بانهيار الأوضاع في سوريا

    ما وراء الحدث
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اتفاق يقتضي بأن تتضمن الجولة المقبلة للجنة الدستورية السورية عنصرا جديدا يميزها عن كافة الجولات السابقة.

    أكد لافروف، من منصة مؤتمر الشرق الأوسط لنادي فالداي الاقتصادي، أنه (الحفاظ على الوضع الراهن) محفوف  بانهيار البلد، الأمر سيكون مأساويًا للغاية. بما في ذلك، وليس فقط، بسبب العامل الكردي، الذي سيأخذ على الفور بعدًا إقليميًا وقد يكون غير متوقع" وأضاف "لذلك نحاول تجنب العواقب بكل الطرق الممكنة".  

    الدكتور سومر صالح الباحث في الدراسات الجيوسياسية يقول:

    "تجميد الصراع، كما أشار له السيد لافروف، كارثة حقيقية لأن تجميده مهادنة مع الإرهاب، ما يعني بقاء الوضع على ما هو عليه والبقاء على هدنة عسكرية مؤقتة في إدلب وبقاء التنظيمات الإرهابية المسلحة في إدلب والتنظيمات المسلحة في الشمال وبقاء الوضع في الجزيرة السورية على ما هو عليه بوجود ميليشيات كونفدرالية أو انفصالية ما يهدد وحدة الأراضي السورية وسلامتها الإقليمية".

    ويتابع الدكتور صالح: "بخصوص اللجنة الدستورية حسب ما ورد في الصحافة الروسية نقلا عن السيد لافروف أنه تم الاتفاق على لقاء الوفد الوطني ووفد المعارضة السورية بشكل مباشر وهذا ما يعنيه السيد لافروف بالخرق في مسار اللجنة الدستورية، وليس المقصود به الانتقال بشكل مباشر إلى الانعطاف الأكبر في مسار لجنة مناقشة الدستور".

    التفاصيل في التسجيل الصوتي...

    إعداد وتقديم: نواف إبراهيم

    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook