10:03 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر

    7 ملايين شخص مهددون بالمجاعة في اليمن

    ضيف الأسبوع
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    ضيف الحلقة: الأستاذ أحمد الحبيشي رئيس المركز الاعلامي للمؤتمر الشعبي العام

    تستمر معاناة الشعب اليمني جرّاء قصف طائرات التحالف ويبقىعدد القتلى والجرحى في صفوف المدنيين في اليمن في تصاعد،  كما تدعو الامم المتحدة الى  وقف اطلاق النار بين الأطراف المتصارعة بسبب تدهور الوضع الإنساني بمناطق عدة في اليمن. ومما عقد الوضع الانساني وزاده سوءا  اغلاق الموانئ اليمنية من قبل قوات التحالف فكان اليمن قبل الحرب يستورد 90% من المواد الاساسية،  والقيود المتزايدة على دخول السلع المنقذة للأرواح إلى ميناء الحديدة

    وقد حذر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن من أن 7 ملايين يمني باتوا أقرب إلى المجاعة من أي وقت مضى، من بين 17 مليون شخص غير قادرين على إطعام أنفسهم بشكل كاف  واصبحوا مجبرين على اختصار الوجبات الغذائية الضرورية ".

    بينما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في تقرير  سابق  أن 462 ألف طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد. كما حذرت دراسة أجرتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونيسف مؤخرا، من أن 17.1 مليون يمني من أصل 27.4 مليون، يجدون صعوبة في تأمين الغذاء.

    حول الوضع الانساني في اليمن إستضفنا من العاصمة صنعاء الاستاذ أحمد الحبيشي رئيس المركزالاعلامي للمؤتمر الشعبي العام الذي قال ان الشعب اليمني يتعرض للقصف والقتل المستمر من قوات التحالف وان العدوان العسكري يهدم البنية التحتية لليمن.

    كما أكد الحبيشي ان الشعب اليمني البطل بصبره وصموده سيتحدى كل هذا العدوان على اليمن وسيدافع عن أرضه حتى الرمق الأخير.

    وطالب الحبيشي المجتمع الدولي  بألا يصمت وأن يطالب بوقف العدوان على الشعب اليمني كما طالب روسيا بتفعيل دورها الانساني في وقف معاناة الشعب اليمني.

     إعداد وتقديم: لينا المتني

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook