22:05 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    ضيف الأسبوع

    سكان الغوطة الشرقية ومآسي لم تنتهي بتحريرهم

    ضيف الأسبوع
    انسخ الرابط
    لينا المتني
    0 01

    الضيف: وائل ملص، نائب مدير مركز مكافحة الفكر الإرهابي في سوريا

    بدأت الحياة الطبيعية بالعودة تدريجيا إلى مناطق الغوطة الشرقية المحررة من الإرهابيين، إذ تعمل الدولة السورية جاهدةً لتأمين جميع مستلزمات المدنيين الذين رفضوا الخروج إلى إدلب وبقوا في منازلهم ورغم انتهاء الحرب وخروج المسلحين من هذه المناطق إلا أن المآسي لم تنته كما يعتقد الكثيرون، فويلات الحرب وآثارها النفسية قد تظهر جلية في تصرفاتهم اليومية وتؤثر على مستقبلهم ما لم تعالج. خاصة ان كثيرون منهم وبالاخص الأطفال شاهدوا انواع العذاب بأعينهم ولربما تذوقوه.

    ورغم أن الدولة السورية اتهمت بإحداث تغيير ديموغرافي في الغوطة وأُشيعَ الكثير حول ممارسات اضطهادية منها لمن بقي من المدنيين الذين رفضوا الخروج إلى إدلب، إلا أن الدولة السورية أثبتت العكس وتسعى إلى تأمين كل مستلزمات المدنيين الباقين في الغوطة وخصوصاً المستلزمات الطبية التي افتقدوها طيلة حصار الإرهابيين لهم واتخاذهم دروعاً بشرية.

    إضافة إلى أن النائب الأول لرئيس إدارة العمليات الرئيسية في الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوزنيخير، أعلن أن سكان الغوطة الشرقية يحصلون على المساعدات الإنسانية الضرورية، سواء من خلال الأمم المتحدة أو من خلال مركز المصالحة الروسي.

    عن الوضع الانساني في الغوطة السرقية وتأمين الاحتياجات الاولية للسكان لعودتهم وإعادة تأهيلهم لممارسة حياتهم الطبيعية يحدثنا ضيفنا وائل ملص نائب مدير مركز مكافحة الفكر الإرهابي.

    التفاصيل في الملف الصوتي

    إعداد وتقديم: لينا المتني

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الغوطة الشرقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik