Widgets Magazine
11:50 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ضيف الأسبوع

    الاستثمار والطاقة المتجددة في سلطنة عمان

    ضيف الأسبوع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يعقد في أغسطس/آب القادم في سلطنة عمان الملتقى العربي الخامس لرجال الأعمال في مدينة صلالة في محافظة ظفار التي تتميز بخريفها الجميل ومناخها المعتدل في هذا الشهر.

    يشارك في هذا الملتقى رجال الأعمال العرب والمستثمرين والخبراء ورواد الأعمال والخبراء من الدول العربية لدراسة المناخ الاستثماري ومناقشة قضايا حيوية تهم السلطنة والدول العربية معا.

    محاور هذا العام تكون الاستثمار والطاقة المتجددة (الشمس والرياح والماء…) حيث تدرس معظم الدول المتقدمة إمكانية استخدام هذه الطاقة وتطوير التقنيات المتعلقة بها فهذه الطاقة هي صديقة للبيئة ولا تهدد بالتلوث والاحتباس الحراري الذي يحدثه استخدام البترول والغاز والفحم.

    سلطنة عمان لديها كل مقومات استخدام تلك الطاقة البديلة نظرا لموقعها الجغرافي لإنتاج الطاقة البديلة واستخدامها وقد أكدت دراسات ان مستوى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في عمان من اعلى مستويات العالم. إضافة الى ان السلطنة تتوافر فيها كل مقومات الاستثماري من استقرار اقتصادي واستقرار أمني وسياسة متزنة بالاضافة إلى القوانين التي تحمي المستثمرين مما يشجع رجال الأعمال على الاستثمار فيها، وقد أكدت دراسات أن عمان اصبحت وجهة آمنة للمستثمرين الأجانب اضافة الى ان هناك توقعات لمراقبين بأن الاقتصاد العماني سيتحول الى أقوى الاقتصادات العالمية.

    ليبيا بعد أن عانت ما عانته  خلال الأعوام الثمانية الماضية بدأت تتعافى من أزمتها وتشارك في هذا الملتقى بوفد رفيع من رجال الأعمال وقد التقينا مع السيدة سلمى مصباح رائدة أعمال ليبية من المشاركين الدائمين في هذا الملتقى على مدى السنوات الماضية لتحدثنا عن المشاركة الليبية وعن أهمية هذا الملتقى وأهدافه.

    انظر أيضا:

    بعد زيارة وزير خارجية عمان لبشار الأسد: هل تنجح السلطنة في إعادة سوريا للجامعة العربية؟
    قوانين سلطنة عمان الجديدة... تغيير في المنظومة الاقتصادية والإدارية
    سلطنة عمان ترد على إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    رجال الأعمال, قطاع الطاقة, وكالة سبوتنيك, سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik