11:51 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر

    لقاء تاريخي بين ترامب وبن سلمان يؤسس لعهد جديد بين الدولتين

    ملفات ساخنة
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 41
    تابعنا عبر

    الضيوف: م. أسامة كردي، عضو مجلس الشورى السعودي السابق؛ د. سعد الزنط، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية

    حول لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وبحث آفاق استثمار الولايات المتحدة في المملكة السعودية، وفي هذا الإطار تمت استضافة م. أسامة كردي، عضو مجلس الشورى السعودي السابق، الذي قال، إن العلاقات السعودية الأمريكية مهمة جدا للبلدين والمنطقة العربية، ومن المهم جدا تنميتها وتطويرها، وخلال هذه الزيارة تم طرح مجموعة من الموضوعات، فيما يتعلق بالعلاقات بين البلدين وتأثيراتها على منطقة الشرق الأوسط، والتوسع في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، في ضوء الرؤية السعودية 2030.

    وأضاف كردي لبرنامج "ملفات ساخنة" على أثير إذاعة "سبوتنيك"، إن هذه الزيارة أكدت على اهتمام البلدين على الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا، والحاجة إلى إنهاء كل الصراعات العسكرية والسياسية، وأيضا مكافحة الإرهاب، وحاجات تلك الدول في المساعدات الإنسانية. 

    وأكد عضو مجلس الشورى السعودي السابق، على تطابق وجهات النظر بين البلدين تجاه مناطق الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وقال "إنه في مصلحة شعوب المنطقة"، بدرجة أعلى من تحكيم العقل والتفاوض للوصول إلى حلول لتلك التعقيدات. 

    وقال إن السعودية أعلنت في أكثر من مناسبة وطالبت العالم بمحاربة الإرهاب واجتثاث جذوره وما أدى إليه في كل مناطق العالم، وهذا الاهتمام مشترك أيضا مع الدولة الروسية وهو أحد النقاط الرئيسية التي تجمع الدولتين ومع العديد من دول العالم. 

    واعتقد كردي أن أفضل أسلوب لمحاربة الإرهاب هو التعاون والتنسيق بين دول العالم، مشيرا إلى أنه يجب زيادة تبادل المعلومات والخبرات والتواصل المستمر بين الدول، مضيفا أن روسيا لديها من الخبرة الكثير في التعامل مع الإرهاب ولها دور رئيسي وفاعل في هذا المنهاج.

    إعداد وتقديم: عبدالله حميد

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار السعودية اليوم, أخبار الولايات المتحدة, أخبار السعودية, الولايات المتحدة, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook