17:02 17 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر

    هل تستخدم كوريا الشمالية النووي في مفاوضاتها مع أمريكا؟

    ملفات ساخنة
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    الضيوف: د. أحمد المسيري، أستاذ أمان المنشآت النووية د. يحي القزاز، أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان أسامة إفراح، الباحث الجزائري المختص في الدراسات الاستراتيجية والأمنية

    قال الباحث السياسي الجزائري المختص في الدراسات الاستراتيجية والأمنية، أسامة إفراح، إن منطقة شرق آسيا ذات أهمية اقتصادية كبرى، وملغمة بالأزمات المحتملة، التي تبرز منها أزمة كوريا الشمالية النووية، ما جعل الولايات المتحدة تنتقل من منطقة الشرق الأوسط إلى تلك المنطقة لأهداف استراتيجية.

    وأضاف لبرنامج "ملفات ساخنة" على أثير إذاعة "سبوتنيك"، أن الجانب الجيو استراتيجي يلقي بظلاله على كل أزمات هذه المنطقة التي يمكن أن يكون لها تداعيات على مجموعة من الدول، بعد التصعيد الأمريكي بإرسال طائرة استطلاع قادرة على التقاط الإشعاعات النووية، ما أثار حفيظة كوريا الشمالية التي تضغط بسلاحها النووي على أمريكا، لأنها قد تتخوف من مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة.

    وأشار الباحث السياسي، إلى أن كوريا الشمالية لم يتم طرح بدائل جديدة عليها حتى لا تهدد العالم بسلاحها، إذا دوافعها معروفة، هي امتلاك رادع ضد القوات الأمريكية المتواجدة في قواعد في كوريا الجنوبية واليابان، مما يصنع تخوفا في المنطقة من التهديدات والتطورات الكورية الشمالية، التي ممكن أن تلعب دورا في مفاوضات مستقبلية.

     إعدادوتقديم: عبد الله حميد

    الكلمات الدلالية:
    أسلحة نووية, أخبار كوريا الشمالية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik