Widgets Magazine
01:39 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ملفات ساخنة

    من وراء عملية الواحات في مصر؟

    ملفات ساخنة
    انسخ الرابط
    0 20

    الضيوف: أحمد عطا، الباحث في شؤون الجماعات المسلحة اللواء جمال أبو ذكري، مساعد وير الداخلية الأسبق

    ساعات متواصلة في محاربة الإرهاب بمنطقة الواحات في عمق صحراء الجيزة في مصر، قامت بها قوات الأمن بدعم جوي من الطيران المصري، لكن المعركة أسفرت عن ضحايا من قوات النخبة، التي قامت بها عناصر من العمليات الخاصة والأمن الوطني، أمس الجمعة.

    وكانت الأنباء قد تحدثت عن أن قوة من الشرطة قامت بعملية مطاردة لخلية إرهابية خطيرة مختبئة في منطقة صحراوية، وأن الإرهابيين الذين استهدفتهم هذه العملية شاركوا سابقا في عدة هجمات إرهابية دموية، ويعتبرون من أخطر العناصر الإرهابية في مصر.

    وذكر الباحث في شؤون الجماعات المسلحة، أحمد عطا، أن هذه العملية تتفرد في شكلها واستراتيجيتها، فهي استمرارا لخطط ممنهجة لاستهداف مصر وعدم استكمال المرحلة الرئاسية، وما أدى إلى هذا الوضع هو انتشار تشكيلات مسلحة تحت مسميات مختلفة في منطقة العريش والشيخ زويد، وكلها بايع تنظيم داعش الإرهابي، وتم الدفع بها عبر الحدود الشمالية الشرقية والحدود الغربية والحدود الجنوبية.

    وقال اللواء جمال أبو ذكري، مساعد وير الداخلية الأسبق، إن هذه الخلية الإرهابية مرتبطة ببقايا الإرهابيين في ليبيا والمنطقة الجنوبية والشمالية، مشيرا أن هناك معلومات عن وجود عناصر إرهابية مختبئة في عمق الصحراء، وموضحا أن الشطة المصرية قضت على عناصر قيادية في تلك الجماعات.

    انظر أيضا:

    مقتل 3 من الشرطة المصرية في هجوم على فرع البنك الأهلي وسط سيناء
    مقتل 3 من عناصر تنظيم "حركة سواعد مصر" في تبادل لإطلاق نار مع الشرطة المصرية
    السعودية تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي على الشرطة المصرية في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik