20:44 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ملفات ساخنة

    الحوثيون يطلقون 7 صواريخ بالستية تجاه السعودية... ما الرسائل؟

    ملفات ساخنة
    انسخ الرابط
    "أنصار الله" تستهدف السعودية بصواريخ بالستية (71)
    111

    الضيوف: د. طلال الحربي، الكاتب والمحل السياسي السعودي؛ ومحمد الديلمي، الكاتب والمحل السياسي اليمني

    أكد زعيم حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، إن مقاتليه على استعداد لبذل مزيد من "التضحيات" في مواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية.

    وحذر الحوثي دول التحالف من أن العام الرابع سيشهد استخدام منظومات صاروخية تخترق كل وسائل الحماية للعدو، وطائرات مسيرة تصل إلى مدى بعيد، متهما السعودية والإمارات بارتكاب "جرائم حرب"، قائلا إن الولايات المتحدة تستخدمهما "أدوات" لتنفيذ مصالحها.

    يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه السعودية اعتراض 7 صواريخ بالستية أطلقت من اليمن، حيث أطلقت جماعة أنصار الله فجر الاثنين 7 صواريخ باليستية باتجاه عدة مناطق في السعودية مما أدى إلى مقتل مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين، فيما أعلن التحالف العربي، أن قوات الدفاع الجوي نجحت في اعتراض تلك الصواريخ.

    وقال د. طلال الحربي، الكاتب والمحل السياسي السعودي، إن "الحوثيين يعيشون الرمق الأخير كالذي يعيش نزاع الموت" مشيرا أن الصوارخ التي أطلقه الحوثيون لا قيمة لها أمام تحالف الشعب والمواطنين مع القيادة.

    وأوضح أن السعودية لا تريد سوى الخير لليمن وإعادته لما كان عليه سابقا، مشيرا أن المملكة دخلت اليمن بعد طلب من الحكومة الشرعية. وقال إن "السعودية لا تهتم لأي تهديدات تأتي من موقف ضعف".  

    فيما أكد محمد الديلمي، الكاتب والمحل السياسي اليمني، أن "اليمن مقبل على مرحلة جديدة من التصعيد العسكري"، معتبرا أن "ما حصل بالأمس هو بداية المعركة الكبرى بإطلاق نحو 7 صواريخ نحو العاصمة السعودية"، متوقعا الرد السعودي على هذه الضربات.

    وقال إن تطوير السلاح يؤدي إلى تساوي القوتين ما يعني أن القرار لن يكون في يد السعودية، مشيرا أنه "لولا الرد على العدوان لكانوا يجوبون شوارع العاصمة صنعاء"، موضحا أنه "يسعون إلى التفاوض عند توفر الظروف وإيقاف الهجمات السعودية التي يتبعها إيقاف الهجمات اليمنية من صنعاء".

    إعداد وتقديم: عبد الله حميد

    الموضوع:
    "أنصار الله" تستهدف السعودية بصواريخ بالستية (71)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, حركة أنصار الله, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik