Widgets Magazine
22:15 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    في العمق

    التصعيد ضد كوريا الشمالية قد يضر بمصالح واشنطن

    في العمق
    انسخ الرابط
    بقلم
    0 0 0
    تابعنا عبر

    الضيوف: د. محمد حسين استاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة: د. عبد الله الأشعل أستاذ العلوم السياسية والقانون الدولي بالجامعة الأمريكية

     

    أعلن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أن التجربة الصاروخية الاخيرة التي أجرتها بلاده، تعتبر "تحذيرا شديدا" للولايات المتحدة.

    ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية أن "الزعيم أعلن أن البلاد قامت بإطلاق الصاروخ البالستى العابر للقارات بهدف توجيه تحذير شديد للولايات المتحدة، لكي تفهم بأنها لن تكون في مأمن في حال أقدمت على المساس بدولتنا،".، فإلى أين  مدى

    سيكون هذا التوتر بين الطرفين؟

     في هذا الصدد، قال د. محمد حسين أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن التصعيد ليس بجديد لأن زعيم كوريا الشمالية هدد من قبل بضرب 8 مدن أمريكية وما يحدث يوضح  أن الولايات المتحدة لن تستطيع ردع خصم قد يكون مميتا لها أو علي  نفس القدر من القوة بالنسبة لها.

     وأشار إلي أن ترامب لديه مشاكل كثيرة في البيت الأبيض وبالتالي هو يستفز الصين للضغط علي كوريا الشمالية لما لها من علاقات معها، لكن كل المساعي لن تثني كوريا الشمالية عن العدول عن موقفها.

    من جهته قال،  د. عبد الله الأشعل استاذ العلوم السياسية والقانون الدولي بالجامعة الأمريكية  إن معالجة الولايات المتحدة  للأزمة منذ عام 1995 ومنذ انسحاب  كوريا الشمالية من اتفاقية حظر الانتشار النووي  معالجة خطأ….

    وأوضح أن ضرب كوريا الشمالية لسواحل الولايات المتحدة قد يجعلها تتفكك ويحرجها علي الصعيد الدولي، مشيرا إلي أنه يعتقد أن هناك محاولة لاستغلال ما يحدث من جانب أطراف اقليمية أخري.

    إعداد وتقديم: حسان البشير

     

    انظر أيضا:

    أمريكا ترد على صواريخ كوريا الشمالية
    ترامب غاضب من الصين بسبب كوريا الشمالية
    مجلس الأمن يعقد اجتماعا عاجلا بشأن تطورات كوريا الشمالية الأسبوع المقبل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كوريا اشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik