02:31 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    في العمق

    تكتيكات جديدة ينفذها الجيش السوري بعد السيطرة على حدود السويداء مع الأردن؟

    في العمق
    انسخ الرابط
    حساني البشير
    0 103 0 0

    الضيوف: د حسن حسن الباحث العسكري والاستراتيجي السوري

    سيطر الجيش السوري وحلفاءه على جميع نقاط التفتيش والمواقع الحدودية في السويداء وهي واحدة من أربع محافظات تقع على الحدود مع الأردن.

    ويأتي تقدم الجيش السوري الكبير والمهم في الأجزاء التي لا تشملها المنطقة الجنوبية لتخفيف التوتر.

    وحول هذ الموضوع قال د. حسن  حسن  الباحث العسكري والاستراتيجي السوري، إن العملية بدأت من حوالي شهرين وأصبح  الجيش السوري يسيطر علي 4000 آلاف كيلو متر مربع من مناطق الحدود  أي أصبح يسيطر تماما على كامل بادية السويداء.

    وأوضح أن الجيش السوري  إن أهمية هذا التقدم يكمن في بقطع امدادات الإرهابيين باتجاه البادية الشرقية إلي الغوطة الشرقية لذلك أصبح بالإمكان تضييق الخناق علي الارهابيين بالاتفاق مع الجانب الروسي.

    وقال إن محاولة  قطع الطريق ناحية الشمال الشرقي لمنع  وصول الارهابيين للسيطرة علي التلال الحاكمة  سيمكن  القوات السورية من عمل كمائن جديدة ومحكمة ومدروسة مما يقضي علي تمدد "داعش" وبالتالي يستطيع الجيش أن يقضي علي فلول الإرهابيين من خلال الدعم النيراني واللوجستي.

    وأوضح أن  الانجازات الميدانية بالإضافة إلي الإصرار الروسي علي بقاء القوات الجوية في سوريا  يؤثر علي معنويات "داعش" بالسلب  ويؤدي إلي تراجعهم كما أن خبرات الجيش السوري مع طول فترة القتال  أدت إلي تقليل الخسائر بصورة كبيرة.

     فما هي أهمية سيطرة الجيش السوري على الحدود الجنوبية كيف يسهم ذلك في تعزيز الأمن في مناطق خفض التصعيد في الجنوب السوري هذا ما سنعرفه في هذه الحلقة من برنامج في العمق ؟

    إعداد وتقديم: حسان البشير

    انظر أيضا:

    قتلى وجرحى من "الحشد الشعبي" بقصف أمريكي عند الحدود العراقية السورية
    هجوم لحزب الله والجيش السوري عند الحدود السورية اللبنانية
    إصابة 10جنود أتراك بسبب حريق على الحدود السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik