23:51 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    في العمق

    ما موقف أطراف الصراع من تشكيل لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات الحرب في اليمن؟

    في العمق
    انسخ الرابط
    حساني البشير
    0 0 0

    ضيف الحلقة: محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"

    حرب مستمرة في اليمن وضحايا بالآلاف من المدنيين في ظل نقص واضح في تقديم المساعدات الإنسانية لهؤلاء النازحين والمتضررين نتيجة لهذه الحرب المستعرة…التي أدت إلى  أزمة اقتصادية طاحنة في اليمن الذي كان سعيدا في وقت ما..

     وما بين قصف قوات التحالف الدولي على أماكن عدة في اليمن مخلفا ضحايا، وما بين المعركة المستمرة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجماعة "أنصار الله"…يبقي الحديث حول جرائم حرب في اليمن والدعوات المستمرة لتشكيل لجان تحقيق دولية لمناقشة هذا الأمر وآخرها ما قدمته دولة هولندا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كمشروع قرار بأن تقوم ما يسمى بمجموعة دولية من الخبراء بإجراء هذا التحقيق الدولي..

     حول هذا الموضوع قال محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"، إن السعودية لن توافق على تشكيل لجنة حتى لو كانت هذه اللجنة تحقق مع كل أطراف الصراع التي تقوم باستهداف المدنيين ولذلك لن تسمح  السعودية بهذا التحقيق.

     وأشار إلى أن موقف جماعة "أنصار الله" واضح بأهمية وجود لجنة دولية محايدة للتحقيق في الجرائم في اليمن وما يدور من اتهامات متبادلة بينهما.

     فهل تستطيع هولندا أن تمرر مشروع هذا القرار؟ ومارد فعل السعودية تجاهه؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في حلقة اليوم من برنامج "في العمق"… 

    إعداد وتقديم: حسان البشير

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik