04:53 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر

    بعد تعليق البرلمان لمشاركته...هل فشل حوار الليبيين في تونس؟

    في العمق
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    الضيف : أبو بكر بعيرة النائب في البرلمان الليبي

    مع بدء الحوار بين الفرقاء الليبيين في تونس وثاني جولاتة برعاية الأمم المتحدة..  كانت الآمال معلقة حول حل الأزمة المتفاقمة في البلد منذ فترة طويلة من خلال الحديث حول تعديل بعض البنود التي لم تحظ بتوافق القوي الساسية في ليبيا ومنها  عضوية المجلس الرئاسي ووضع القوات المسلحة الليبية..  لكن يبدو أن الأمور جاءت بما لايشتهي الليبيون

    فقد  أعلن مجلس النواب الليبي تعليق مشاركته في مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي الموقع عام 2015،الذي يعرف بإتفاق الصخيرات برعاية الأمم المتحدة، ضمن خارطة طريق جديدة لحل الأزمة الليبية، فهل فشل الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين؟

    حول هذا الموضوع قال النائب في البرلمان الليبي أبو بكر بعيرة  إنه كان هناك جدل حول تشكيل لجنة الحوار من الأساس فهناك نواب من غرب ليبيا لم يوافقوا علي اللجنة المشكلة لحوار الفرقاء الليبيين في تونس..

     وأشاربعيرة إلى أنه من البداية أن تشكيل اللجنة من مجلس النواب ومجلس الدولة ولم يتم  تمثيل  الجيش الليبي في عضويتها على الرغم من أنه يواجه الإرهاب ويسيطر علي الكثير من الأراضي  الليبية.

    وقال إنه إذا فشل الحوار فقد يكون المخرج الوحيد هو استيلاء الجيش على السلطة إلى أن يتم ترتيب الأمور ومن ثم العودة للعملية الديمقراطية.

    فإلى أين تسير ليبيا هذا ما سوف نتعرف عليه في هذه الحلقة من "في العمق"…

    إعداد وتقديم: حسان البشير  

    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, أخبار تونس اليوم, أخبار ليبيا, أخبار تونس, ليبيا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook