13:30 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر

    بعد تصريحات ولي العهد السعودي... هل انتهت مهمة ولد الشيخ في اليمن؟

    في العمق
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    الضيوف: د.فهد الحارثي مدير مركز إسبار للدراسات والبحوث والإعلام بالرياض، ومحمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"

    يبدو أن الأزمة اليمنية ستستمر طويلا  ولن تفلح معها محاولات التسوية  فمؤخرا قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن حرب اليمن ستستمر لمنع تحول أنصار الله لحزب الله آخر على حدود المملكة،

    وفي رده على ذلك قال  الناطق الرسمي للحوثيين، محمد عبد السلام، إن تصريح ولي العهد السعودي، حول استمرار الحرب في اليمن، يمثل فضيحة مدوية للأمم المتحدة.

    حول هذا الموضوع قال د. فهد الحارثي مدير مركز إسبار للدراسات والبحوث والإعلام بالرياض،  إن التحالف تكون في الأساس لدعم الشرعية في اليمن ولجعل انصار الله (الحوثيين) مكون إجتماعي وسياسي غير مسلح في اليمن، وأكد أن العمليات العسكرية قامت في اليمن انطلقت لمنع تكوين "حزب الله" جديد على حدود المملكة.

    من جهته، قال محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله إن تصريح ولي العهد السعودي يكشف حقيقة العدوان وأن العدوان ليس لصالح الشرعية والمكون السياسي في البلاد إنما هو إرتباط السعودية بالمشروع الأمريكي في اليمن وتحركه في سياق المصالح الشخصية فقط..

        فهل يكشف هذا التصريح  حقيقة أهداف التحالف في اليمن؟ وما مصير العملية السياسية في ظل هذه التصريحات؟

    هذا ما سوف نتعرف عليه في حلقة اليوم من برنامج في العمق…

    إعداد وتقديم: حسان البشير 

    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أخبار السعودية اليوم, أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook