12:54 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    في العمق

    هل الأجواء في ليبيا مهيأة لإجراء انتخابات؟

    في العمق
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيف : عز الدين عقيل الباحث السياسي الليبي

    هل باتت الفرصة مهيأة الآن لانتخابات في العام المقبل في ليبيا؟ هذا سؤال يطرحه مراقبون للوضع الليبي في ظل تراجع التدخل الدولي في البلد الذي مزقته الحرب، بحسب ما أكد المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة الذي طالب السلطات باستثمار هذه الحالة  لإجراء الانتخابات.في جو ديمقراطي..

    وأشار  في مؤتمر صحافي في روما لمناقشة التحديات التي تواجهها منطقة المتوسط بأنه رغم أن هناك كثيرا من التدخل في القضية الليبية عبر السلاح والمال وغيرهما لكنه يشعر

    أن الدعم الذي يتلقاه اللاعبون المختلفون (من الخارج) قد تراجع

    حول هذا الموضوع قال عز الدين عقيل الباحث السياسي الليبي إن الأوضاع الآن لاتتحمل إجراء انتخابات لأنه لم يسبق لأي دولة إجراء الإنتخابات قبل تسوية الوضع المتردي فيها.

    وأوضح أن حفتر لن يقبل بوجود أي مرشح من الإخوان المسلمين في الإنتخابات، مشيرا إلى أن الميلشيات المسلحة تريد مرشحا ولاتقبل بغيرة ولهذه الأسباب توقع  تزوير الإنتخابات و انتشار تهديدات للمرشحين بالقتل.

    وقال عقيل في تصريحات لراديو سبوتنك إن غسان سلامة يريد أن يتخذ من الإنتخابات شكل من أشكال الضغط علي القوى والكيانات السياسية لدفعهم إلى  الحوار ولتعريفهم أن الفرص المتاحة لهم الآن في مهب الريح لذلك يجب إستغلالها.

    للمزيد تابعوا في العمق لهذا اليوم….. 

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik