06:16 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    نافذة على لبنان

    لبنان آخر من يعلم!

    نافذة على لبنان
    انسخ الرابط
    0 382020

    ضيوف الحلقة: وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس.

    نفى لبنان علمه بأي تفاصيل تتعلق بالتحالف الإسلامي الذي أعلنت السعودية، فجر يوم الثلاثاء الواقع في 16 كانون الأول /ديسمبر الجاري،  تأسيسه لمحاربة الإرهاب بمشاركة 34 دولة من بينها لبنان.

    وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية اللبنانية إن الوزارة تؤكد أنها لم تكن على علم، لا من قريب ولا من بعيد، بموضوع إنشاء تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب. 
    وأضاف البيان أن الوزارة  "لم يرد إليها في أي سياق وأي مجال أية مراسلة أو مكالمة تشير إلى موضوع إنشاء هذا التحالف، وأنه لم يتم التشاور معها، لا خارجياً كما تفرضه الأصول، ولا داخلياً كما يفرضه الدستور". 
    وشدد بيان الخارجية اللبنانية على أن "ما حصل يمس بموقع لبنان، المميز لجهة التوصيف المعطى لمحاربة الإرهاب والتصنيف المعتمد للمنظمات الإرهابية، كما يمس بصلاحيات الوزارة بصفتها موقعاً دستورياً قائماً في موضوع السياسة الخارجية، في إطار سياسة الحكومة والبيان الوزاري وبالتنسيق والتشاور مع رئيس الحكومة كما دأبت عادة، وقد حرصت دائماً على أن يكون موقفها موقفاً مستقلاً خارجياً نابعاً من أولوية مصلحة لبنان، ومن التوافق الداخلي على هذه السياسة الخارجية".
    وتابع أن "وزارة الخارجية والمغتربين تؤكد أن موقفها الثابت كان وسيبقى مؤيداً لأي جهد حقيقي، ولأي عمل فعلي، ولأي تحالف يهدف إلى محاربة الإرهاب التكفيري بكل منظّماته وأشكاله العسكرية والفكرية".

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي وزهراء الأمير

    الكلمات الدلالية:
    التحالف الاسلامي, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik