10:57 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    لو تم احترام ميثاق الجامعة العربية لتجنب العرب الويلات والحروب العبثية

    نافذة على لبنان
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    ضيفا الحلقة: عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب أمل أبو زيد، ومحرر الشؤون العربية في صحيفة "اليوم السابع" المصرية أحمد جمعة

    وصل  الرئيس اللبناني  ميشال عون إلى الأردن بعد زيارة لمصر في إطار جولة عربية.

    وخلال زيارته للقاهرة بحث الرئيس عون مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسىي آخر التطورات على الساحة العربية مؤكداً ضرورة توحيد الجهود العربية لمكافحة الإرهاب، كما التقى مع كبار المسؤولين والشخصيات من بينهم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.    

    وقبيل مغادرته القاهرة، أكد عون  بعد لقائه  الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في مقر الجامعة، أن "العالم يعيش ظروفاً مفصلية دقيقة، تشبه بمخاطرها ومآسيها الحرب العالمية الثانية وتداعياتها المدمّرة التي لم يسلم منها شعب"، مضيفاً أنه في "العام 1945 تأسست جامعة الدول العربية، ووضعوا لها ميثاقاً لو تم احترامه لكانت أمتنا العربية قد تجنبت الكثير من الويلات والحروب العبثية".

    ولفت الرئيس ميشال عون إلى أن "لبنان حاضر للإسهام في كل مشروع نهضوي يؤمّن فرصة التغيير، على مبادئ ورؤى، تدفع بمجتمعاتنا وشعوبنا إلى رحاب الاستقرار والتقدّم". 

    للتعليق على هذا الموضوع، ينضم إلينا من بيروت عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب أمل أبو زيد، ومن القاهرة محرر الشؤون العربية في صحيفة "اليوم السابع" المصرية الأستاذ أحمد جمعة  

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان اليوم, أخبار لبنان, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook