18:44 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر

    مصطفى حمدان: الجيش اللبناني يشكل الحالة الضامنة لوحدة وسيادة وكرامة لبنان

    نافذة على لبنان
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    توجه رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، بالتهنئة إلى المؤسسة العسكرية، قيادة وضباطًا ورتباء وأفرادًا، بمناسبة عيد الجيش الـ76. وكان لأمين الهيئة القيادية في حركة "المرابطون"، اللواء مصطفى حمدان، تعليق بهذه المناسبة عبر أثير إذاعة "سبوتنيك".

    وقال الرئيس عون: "اليوم، برغم الظروف الاقتصادية والمالية القاسية، وما يواجهه اللبنانيون ومنهم أفراد المؤسسة العسكرية، من تحديات حياتية شديدة الصعوبة، يشعر الجميع أن الجيش ما زال يشكل الضمانة الأكيدة للاستقرار والوحدة الوطنية".

    ودعا عون في  كلمته اللبنانيين في هذه المناسبة إلى الالتفاف حول الجيش، والحفاظ على وحدتهم الوطنية التي تشكل الأساس المتين لبناء لبنان، وباب الخروج من النفق المظلم الذي يعبرون به.

    يقول أمين الهيئة القيادية في حركة "المرابطون"، وقائد لواء الحرس الجمهوري الأسبق في لبنان، العميد مصطفى حمدان، في حديث لبرنامج "نافذة على لبنان" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" بهذا الشأن: "في كل المفاصل التاريخية والأساسية من تاريخ الواقع اللبناني، وعلى امتداد الحركة السياسية الوطنية اللبنانية، كان الجيش اللبناني يشكل الحالة الضامنة لوحدة واستقرار البلد".

    وأشار حمدان إلى أن الجيش اللبناني، حتى في أقسى الظروف، كان عنوانا للسيادة والكرامة الوطنية والاستقلال، لدرجة أن أهل لبنان يطلقون كلمة "وطن" على الجندي، وبالتالي مجرد هذه التسمية لدى الرأي العام اللبناني، لتدرك ماهية قيمة هذا الجيش بالنسبة للشعب اللبناني.

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة...

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    انظر أيضا:

    السيسي يستقبل جوزيف عون وينوه بدور الجيش اللبناني في هذه المرحلة الدقيقة
    ميقاتي: لمست قبولا من الرئيس عون لاقتراحاتي
    الحريري: نادم على التسوية التي أوصلت ميشال عون إلى الرئاسة في لبنان
    الرئيس ميشال عون يوجه رسالة إلى الجيش اللبناني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook