Widgets Magazine
12:26 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    البعد الآخر

    التحالف الدولي يضرب التنف مجددا ليدعم الإرهاب في سوريا

    البعد الآخر
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيوف الحلقة: ماجد حليمة- عضو مجلس الشعب السوري؛ واللواء يحي سليمان- الخبير العسكري والاستراتيجي

    بات واضحا لكل ذي بصر وبصيرة أن الأزمة السورية هي مشروع أمريكي وتستثمر هذه الأزمة حتى الرمق الأخير وتحرك من تحرك من دول الجوار والإقليم ومن الداخل من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية الأمريكية ولذلك ما يفعله الأمريكيون بين الحين والآخر من توجيه ضربات للقوات السورية وللمدنيين ما هو إلا بغرض إرضاء طموحاتهم في تقسيم البلاد. هذا ما قاله اللواء يحي سليمان الخبير العسكري والاستراتيجي السوري في حديثه لبرنامج "البعد الآخر" عبر إذاعة "سبوتنيك" حيث أردف قائلا إن استهداف غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمنطقة جنوب شرق سوريا  لوجود الحدود التي تربط ما بين سوريا والعراق والأردن وتجيش في هذه المنطقة الجيوش المختلفة لتنفيذ المآرب الأمريكية كما هو الحال في الشمال السوري حيث "قوات سوريا الديمقراطية" بالإضافة إلى زرع شوكة في ظهر سوريا على الدوام واستنزاف مجهود الجيش العربي السوري بغية منع تحقيق تقدم حقيقي لإنهاء الأزمة السورية لأنها لم تشبع بعد من دماء السوريين خدمة لمصالح إسرائيل.

    واستنكر سليمان البيان الذي أصدره التحالف الدولي بشأن دخول القوات المسلحة السورية إلى مناطق تخفيف التوتر المتفق عليها وقال إن الكل يعلم ما هي هذه المناطق الأربع وكل ما يقوله التحالف هو محض افتراء.

    من جانبه قال عضو مجلس الشعب السوري ماجد حليمه في حديثه إن من أسس هذه التنظيمات الإرهابية لا يعمل على هدمها في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية و"داعش" ردا على ضرب التحالف الدولي للقوات السورية في منطقة التنف أمس واصفا إياه بجريمة اعتداء على دولة ذات سيادة وترفضه كل الأعراف والقوانين الدولية وليست هذه المرة الأولى ولن تكون الأخيرة وهدفها إسقاط النظام فقد تكرر كثيرا هذا الاعتداء دون محاسبة من المجتمع الدولي.

    وأكد حليمة أن هناك إصرار من القيادة السورية على مواصلة التصدي لكل الأعمال العدوانية التي تستهدف السيادة السورية سواء من قوات التحالف أو من التنظيمات الإرهابية التي تنضوي تحت لواء التحالف الدولي لأن هذا حق مشروع للجيش العربي السوري بكل الوسائل الممكنة تكفله المواثيق الدولية.

    وعبر حليمة عن جهود وتحركات مجلس الشعب السوري في كل المحافل والمناسبات ليؤكد دعمه الكبير للجيش العربي السوري ومن خلال الرسائل التي يتبادلها مع الدول الأصدقاء والبرلمانات الدولية.

    إعداد وتقديم: يوسف عابدين

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik