22:31 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    البعد الآخر

    "مصر والسودان" ودعوة لعزل الشعوب عن صراع الحكومات

    البعد الآخر
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيوف الحلقة: من القاهرة، السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق؛ ومن الخرطوم، اللواء فضل الله برمة نائب رئيس "حزب الأمة" السوداني

    "حلايب وشلاتين" تلك الأزمة القديمة الجديدة التي تطل برأسها كلما اهتزت العلاقات بين البلدين، هكذا وصف اللواء فضل الله برمه نائب رئيس "حزب الأمة" السوداني المشهد الراهن بين مصر والسودان، عقب تصريحات وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور، التي قال فيها بأن حلايب مصرية وأن مصر هي من ترفض الحوار أو اللجوء إلى التحكيم الدولي، ورد مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير عبدالله الأشعل عليه في حديثه لـ"سبوتنيك" عبر برنامج البعد الآخر، قائلا بأن حلايب مصرية عرفا وقانونا، بينما اتفق الطرفان الأشعل وبرمة على ضرورة أن يجلس البلدين على طاولة الحوار، مستندين إلى تاريخ العلاقات القوي بين الشعبين المصري والسوداني، مؤكدين أن "الشعوب باقية والأنظمة إلى زوال".

    فكيف يرد نائب رئيس حزب الأمة السوداني على ما يقال بأن السودان تتخذ من موقفها المؤيد لإثيوبيا في مباحثات سد النهضة ورقة ضغط على الجانب المصري للتنازل عن حلايب؟ وكيف رأي تصريحات الخارجية المصرية حول توقعاتها بفقدان مصر للسودان كحليف عربي؟ وكيف يرى مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق تصريحات وزير الخارجية السوداني حول ملفي سد النهضة وحلايب؟

    الإجابة في حلقة اليوم من برنامج البعد الآخر. تابعونا…

    إعداد وتقديم: يوسف عابدين

    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik