05:43 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بانوراما

    صنعاء تستقبل اليوم الأول من رمضان بتفجيرات دموية

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 22 0 0

    4 انفجارات استهدفت 3 مساجد في صنعاء أثناء اداء المصلين صلاة المغرب بجوار مكتب لحركة انصار الله هو ما إستقبلت به العاصمة اليمنية اليوم الأول من رمضان

    الانفجارات جاءت نتيجة سيارات مفخخة توزعت في مناطق وأحياء متفرقة من العاصمة صنعاء، توزعت في شارع المطار وحيّ الجراف وحيّ الزراعة، فيما إنفجرت سيارة أخرى امام مسجد القبة الخضراء بشارع هائل، كما انفجرت عبوة ناسفة امام مسجد الكبسي شارع الزراعة.

    أما السيارة النفخخة الثالثة فإسهدفت جامع قطينة في حي الجراف، وإستهدفت اخرى منزل القيادي في حركة انصار الله صالح الصماد.

    ونقل عشرات المصابين الى مستشفيات عدة في ظلّ نقص حاد في المستلزمات الطبية جراء الحصار والغارات التي تتعرض إليها صنعاء، فيما تبنت جماعة داعش الارهابية في بيان على الانترنت  مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات.

    يأتي ذلك فيما تواصل قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمها في مديرية دار سعد باتجاه مدينة الإنشاءات بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات هادي وعناصر القاعدة
    وأفاد مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية أحرزوا تقدماً كبيراً في مديرية دار سعد باتجاه مدينة الإنشاءات بالإضافه إلى تقدمهم في المنصورة حيث طهروا العديد من العمائر التي كانت تتمركز فيها مليشيات هادي والقاعدة بإتجاه البريقة.

    ويأتي ذلك فيما يواصل الفرقاء اليمنيون مباحثاتهم في جنيف مع حديث عن إحراز تقدم طفيف وإ\أمال بأن يتمكن هؤلاء من التوصل إلى إتفاق لوقف الحرب أو على الأقل أجراء هدنة إنسانية.

    ضيف الحلقة- نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهور- عبد الرحمن المحمدي

    إعداد وتقديم: فهيم الصوراني

    انظر أيضا:

    اتفاق مبدئي على إقرار هدنة طويلة الأمد في اليمن
    تمديد مفاوضات جنيف حول اليمن إلى السبت
    اجتماع تشاوري في الجامعة العربية حول اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik