05:32 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بانوراما

    كيف تجري استعدادات الجيش العراقي لاستعادة الرمادي؟

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 35311

    حوار مع د. نصير نوري- مدير المكتب الإعلامي لوزير الدافاع العراقي.

    تتواصل الاستعدادات التي تقوم بها القوات العراقية لاستعادة مدينة الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، فيما تتواصل المعارك على أكثر من محور ضد مسلحي التنظيم الإرهابي في محافظة الأنبار.

    يأتي ذلك بعد أن تمكنت القوات الأمنية والحشد الشعبي من تحرير منطقتي الطاش والحميرة جنوب الرمادي، ودخلت أجزاء من جامعة الأنبار.

    يأتي ذلك فيما تواردت أنباء بخصوص اتفاق حكومة إقليم كردستان والإدارة الذاتية للأكراد في سوريا على عودة قوة من بيشمركة غرب كردستان تم تدريبهم وتجهيزهم في إقليم كردستان  إلى  المناطق الكردية في  سوريا للدفاع عنها. وأفادت المعلومات أن هذا الاتفاق تشرف على تنفيذه الولايات المتحدة نفسها.

    وحسب هذه المعلومات، فإن بيشمركة الكرد السوريين الذين تم تدريبهم من قبل وزارة البيشمركة في أقليم كردستان)، سيدخلون سوريا عبر النقطة الحدودية الرسمية في منطقة ربيعة، وسيستقرون في المناطق الحدودية المحاذية لاقليم كردستان، وبذلك سيتم الاستمرار في عملية إمدادهم بالأسلحة والذخيرة التي يحتاجون إليها حال دخولهم المعارك ضد مسلحي "داعش"، إلى جانب وحدات الحماية الشعبية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي

    تناقش الحلقة الاستعدادات الأخيرة لاستعادة الرمادي، وحول موقف العشائر من التعاون مع الجيش العراقي لمواجهة "داعش" وطرده من المناطق التي استولى عليها.

    إعداد وتقديم: فهيم الصوراني

    الكلمات الدلالية:
    داعش, الرمادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik