04:59 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    بانوراما

    اليمن...ما حقيقة سير المواجهات بالقرب من مضيق باب المندب

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ضيف الحلقة: حامد البخيتي، مسؤول في الإعلام الحربي لحركة "أنصار الله"

    تناقش الحلقة المعارك العنيفة التي تشهدها مناطق قريبة من  باب المندب الإستراتيجي والتضارب في المعلومات الواردة من هناك.

    فقد تحدث الإعلامي الموالي للتحالف السعودي عن انتصارات يحققها مع القوات الموالية للرئيس السابق عبد ربه منصور هادي. وقالت مصادر عسكرية موالية لهادي إنها  واصلت "انتصاراتها" في الجبهة الغربية من محافظة تعز، وتمكنت من تحرير تلتي عبد القوي والنوبة بعزلة الأخلود بمديرية مقبنة المطلة على طريق الرابط بين تعز والحديدة، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من الحوثيين وإصابة آخرين.

    كما أكدت هذه المصادر أن القوات التابعة لهادي تمكنت  من السيطرة على منطقة ذباب وجبال كهبوب، وذلك في إطار عملية "الرمح الذهبي"، التي أطلقتها قوات هادي والتحالف  السعودي بهدف تحرير الساحل الغربي وتطهيره من سيطرة "أنصار الله" وحلفائهم، وتأمين طريق الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

    من جانبها نفت حركة "أنصار الله" تحقيق القوات السعودية والموالية لهادي اية انتصارات، بل أكدت حصول  محرقة تعرضت لها قوات هادي في المنطقة، وعن إصابة قائد اللواء الثالث-حزم أحمد عبدالله تركي، الذي تم تعيينه خلفا للعميد عمر الصبيحي، الذي قتل خلال معارك، أمس الأول، برصاص أحد القناصة، إلى إعلانهم عن إصابة قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الأول-حزم العقيد ناصر الكازمي ومصرع عدد من مرافقيه في المواجهات التي تشهدها منطقة كهبوب

    إعداد وتقديم: فهيم الصوراني 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, باب المندب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik