17:20 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر

    العلم السوري يرتفع في البوكمال و"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ضيف الحلقة: اللواء يحيى سليمان – خبير عسكري إستراتيجي

    حلقة جديدة من "بانوراما" تناقش  تحرير قوات الجيش السوري وحلفاؤه  مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بشكل كامل، بعد مواجهات طاحنة  مع تنظيم "داعش" أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي التنظيم وتدمير عدة آليات لهم، وفرار آخرين.

    وإلى جانب الجيش السوري شاركت قوات من الحرس الثوري وحزب الله وقوات زينبيون وفاطميون وفصائل عراقية أخرى في تحرير المدينة، وقاموا بتوجيه ضربات قوية ومركزة لعناصر "داعش" بعد حصار المدينة وإسقاطها عسكريا تمهيدا لدخول القوات إليها.

    وتكمن الأهمية الإستراتيجية لمدينة البوكمال كونها تشكل نقطة استراتيجية مهمة لإشرافها على أهم معبر حدودي مع العراق (القائم- البوكمال).

    ويقوم الجيش السوري الآن  بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها "داعش" في المدينة، والذي نجح عناصره  في الاستيلاء عليها في هجوم مضاد قبل أسبوع بعد أيام من طردهم منها.

    وتشكل البوكمال آخر معقل بارز للتنظيم في سوريا، حيث لا يزال يسيطر على 25 في المئة من مساحة محافظة دير الزور الغنية بالنفط والحدودية مع العراق.

    وكانت وكالة "سانا" السورية ذكرت، في وقت سابق، أن نحو 150 عنصراً من "داعش" فروا تحت غطاء وحماية التحالف الدولي إلى شرق نهر الفرات، بينهم من يسمى والي البوكمال المدعو أبو حسن العراقي ومتزعمون آخرون، في حين سلم بعضهم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن.

    إعداد وتقديم: فهيم الصوراني

    الكلمات الدلالية:
    سوريا, البوكمال, داعش, أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook