10:38 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    بانوراما

    هل دخلت الحرب في اليمن معادلة توازن الرعب؟

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيف الحلقة: ياسين التميمي- خبير في الشؤون الإقليمية

    حلقة جديدة من "بانوراما" تناقش إعلان مساعد المتحدث باسم القواتِ اليمنية العميد عزيز راشد اَن المرحلة المقبلة من مواجهة  قوات التحالف ستكون استهداف وزارة بوزارة ومطار بمطار، ودعوته الشركاتِ الاجنبيةَ التي تعمل في السعودية للمغادرة والابتعاد عن مرمى الصورايخِ اليمنية.

    كلام راشد جاء بعد اعلنت القوة الصاروخية اليمنية قصف المدينة الصناعية في جيزان بصاروخ باليستي نوع بدر واحد، وتأكيدها  أن الصاروخ أصاب هدفَه وخلَّف خسائر كبيرة في المدينة الصناعية.

    بموازاة ذلك تحدثت وسائل إعلام سعودية عن سماع دوي انفجارات قوية في جيزان، فيماعرض الاعلام الحربي للجيش اليمني مشاهد لعملية إقتحام موقع العمود العسكري السعودي جنوب الخوبة بجيزان ومشاهد اخرى لقنصِ 9 جنود سعوديين في مواقع مختلفة بجيزان.

    أما المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، فصرح إن قوات الدفاع الجوي للتحالف  رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل حركة أنصار الله من داخل محافظة صعدة في اليمن باتجاه الأراضي السعودية".

    وأكد أن "الصاروخ أطلق باتجاه مدينة جيزان بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، قبل أن تتمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضه، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على أحد الأحياء السكنية في المدينة".

    على خط أخر أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي، أن "التدخل الإيراني ينطوي على تغذية للعنصر الطائفي في المنطقة العربية، وأن الموقف الحوثي المدعوم نظام طهران يفاقم الأزمة في اليمن يوماً بعد يوم".

    وأشار عفيفي إلى "أن إطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية الصنع من قبل الحوثيين على مدن المملكة، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، سيحظى باهتمام خاص خلال القمة العربية".

    إعداد وتقديم: فهيم الصوراني

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, الحرب على اليمن, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik